الدول الأقل تكلفة للإنترنت عبر الهاتف المحمول

كشف موقع مقارنة الأسعار البريطاني«cable.co.uk»عن قائمة الدول الأقل تكلفة في استخدام إنترنت الهاتف المحمول في العالم، وذلك عبر تحليل 5292 باقة بيانات جوال عبر 233 دولة.

وجاءت إسرائيل في المركز الأول من حيث أرخص باقات الانترنت المحمول قيمة في العالم، بتكلفة 0.04 دولار في المتوسط لكل واحد غيغابايت من البيانات. واحتلت إيطاليا المرتبة الثانية في الترتيب العالمي، بتكلفة منخفضة تبلغ 0.12 دولار لكل 1 غيغابايت. والهند ثالثة ب 0.17 دولار لكل 1 غيغابايت. وحلت كل من فرنسا والصين في المركزين الرابع والخامس ب 0.23 دولار و0.41 دولار للغيغابايت الواحد على التوالي.

عربياً حازت الجزائر المركز الأول لأرخص باقة بيانات للهاتف المحمول، وال (29 عالمياً)، بتكلفة تبلغ 0.48 دولار وسطياً لكل 1 غيغابايت، تلتها ليبيا ب 0.61 دولاراً (39 عالمياً)، ثم الأردن ب 0.63 دولاراً (41 عالمياً). وجاءت الصومال في المركز الرابع عند 0.63 دولار لكل 1 غيغابايت من بيانات الهاتف المحمول (42 عالمياً)، والعراق خامسة بتكلفة تبلغ 0.68 دولار (44عالمياً).

ووفقاً لمحللي اتصالات المستهلك في الموقع البريطاني، فإن الكثير من أرخص البلدان كلفة في استخدام الإنترنت لديها بنية تحتية ممتازة للنطاق العريض المتنقل والثابت والتي تتيح لمقدمي الخدمات طرح كميات كبيرة من البيانات بأسعار رخيصة. وفي بعض البلدان، تفرض الظروف الاقتصادية الصعبة السعر الذي يجب أن يظل منخفضاً حتى يتمكن الناس من تحمله.

1

ومع ذلك، توجد بعض باقات البيانات الأكثر تكلفة في الدول الجزرية النائية في إفريقيا وأمريكا الجنوبية. على سبيل المثال، تحتل جزر فوكلاند المرتبة 232 مع 38.45 دولار لكل 1 غيغابايت من الإنترنت، في حين أن نفس الكمية من بيانات الهاتف المحمول في سانت هيلانة، وهي إقليم بريطاني يقع جنوب المحيط الأطلسي، تكلف في المتوسط 41.06 دولار.

الصورة

Related Posts