سوبر إسبانيا للمرة 14.. برشلونة يهزم ريال مدريد بثلاثية للمرة 57

توج برشلونة بطلاً للكأس السوبر الإسبانية في كرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي ريال مدريد 3-1 الأحد على استاد الملك فهد في الرياض.

واللقب هو الأول الذي يحرزه النادي الكتالوني منذ ان تولى الاشراف عليه نجمه السابق تشافي،كما انه الأول منذ رحيل نجمه ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان صيف 2021.

وفرض لاعب الوسط الشاب غافي نفسه نجماً للمباراة بافتتاح التسجيل بعد مرور 33 دقيقة وكانت له اليد الطولى في الهدفين الثاني والثالث بواسطة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (45) وبدري (69)، ورد ريال مدريد بهدف شرفي بواسطة هدافه الفرنسي كريم بنزيمة 90+3).

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن برشلونة سجل 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة ضد ريال مدريد للمرة 57، وهي أكثر من أي فريق آخر واجهه خلال تاريخه (أتلتيك بيلباو في المركز الثاني 38 مرة).

سيطرة مطلقة

سيطر برشلونة على المباراة تماماً،وتقدم في الدقيقة 33 عندما مرر أنطونيو روديغر مدافع ريال مدريد كرة بالخطأ إلى سيرجيو بوسكيتس الذي بدأ هجمة أنهاها غافي في الشباك.

وعزز ليفاندوفسكي تفوق برشلونة في نهاية الشوط الأول بعد تمريرة من فرينكي دي يونغ إلى غافي.

وانطلق غافي في الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى المهاجم البولندي ليضعها في المرمى بسهولة.

وسيطر القلق على ريال مدريد، الذي لم يسدد أي كرة على المرمى في الشوط الأول، من تعرضه لهزيمة كبيرة أمام غريمه.

وسجل برشلونة هدفاً آخر عندما فقد البديل داني سيبايوس الكرة في منتصف الملعب وانطلق غافي الذي اختير أفضل لاعب في المباراة نحو المرمى ومررها إلى بيدري الذي سدد في الشباك.

وقلص كريم بنزيمة الفارق لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تابع تسديدته المرتدة من الحارس مارك-أندريه تير شتيغن.

Related Posts