ائتلاف النصر: تأجيل زيارة وفد من الاطار التنسيقي الى اقليم كوردستان بخصوص تشكيل الحكومة

أفاد عضو ائتلاف النصر حسن البهادلي، بتأجيل زيارة وفد من الاطار التنسيقي الى اقليم كوردستان، بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة والاتفاق على مرشح رئيس الجمهورية.

وقال البهادلي: ان “ارسال وفد من الاطار التنسيقي الى اقليم كوردستان تأخر، رغم انه رأي مطروح”، مبينا انه “كان من المفترض أن تبدأ النقاشات بين الاطار التنسيقي والكورد داخل بغداد ويأتي وفد من اقليم كوردستان الى العاصمة، ومن ثم يذهب وفد من الاطار التنسيقي الى اقليم كوردستان”.

وأضاف البهادلي ان “هنالك مشكلة حقيقية في ان الحزبين الكورديين، الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، لم يحسما أمرهم بما يخص موضوع مرشح رئيس الجمهورية، وهو احد اسباب تعطيل الشروع بالمفاوضات مع جميع الكتل السياسي المنضوية تحت تحالف ادارة الدولة”، لافتا الى ان “زيارة وفد الاطار التنسيقي الى اقليم كوردستان، ارجأت لحين حسم ملف رئيس الجمهورية”.

يذكر أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني أبدى تمسكه بمرشحه لرئاسة الجمهورية ريبر أحمد، فيما لايزال الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد بقاء مرشحه برهم صالح رئيساً للجمهورية.

أما بخصوص عقد جلسة برلمانية، لفت عضو ائتلاف النصر الى انه “كان من المقرر عقد الجلسة في الاسبوع المقبل، لكن لا توجد مقررات للجلسة بانتظار حسم ملف رئيس الجمهورية”، منوها الى انه “كان من المفترض الاتفاق على عقد جلسة البرلمان يوم الاربعاء المقبل، لكن لحد هذه اللحظة لم يتم تأكيد الخبر”.

Related Posts