مدير عام مديرية الدفاع المدني: لا يوجد تخصيص للطعام ونتحالف مع أقرب محل فلافل من مكان أي حادث!

كشف مدير عام مديرية الدفاع المدني، اللواء كاظم بوهان عن مجموعة عراقيل تواجه عمل المديرية، من بينها غياب المخصصات الغذائية لرجال الدفاع المدني.

وقال بوهان في حوار أجراه معه الزميل هشام علي (5 تشرين الأول 2022)، إن “الدفاع المدني فتية بأبطالها وعطائها وما زالت متماسكة”، مشيرا إلى أن “أفعال رجال الدفاع المدني خارق”.

وأضاف، “10 سنوات أو أكثر تصدر موازنات خالية من التعيينات، ومفاصل الدفاع المدني تعاني من هذا الأمر”، مبينا أنه “لدينا 1400 مصنف طبي، و14 ألف عنصر دفاع مدني في عموم العراق”، موضحا أن “باقي الأعداد أعمارهم من 42 عاماً فصعوداً، بينما الأردن لديهم 52 ألف عنصر دفاع مدني”.

ولفت اللواء، إلى أن “تخصيصات الدفاع المدني تقدر بـ152 مليار دينار، بما فيها شراء معدات وغيرها، وأن وزارة الداخلية طلبت تخصيصاً بقيمة ملياري دينار لشراء مادة الفوم الخاصة بإطفاء الحرائق، وتفاجأنا بأن التخصيص لم يطلق منه سوى 90 مليون دينار”.

وذكر بوهان، أنه “لدينا 250 مركز دفاع مدني، والحاجة هي 66 مركزاً فقط، وليس لدينا مخصصات غذائية، ونلجأ دائماً الى أقرب مطعم فلافل من محل الحادث لرخص السعر ولعدم وجود مخصصات غذائية، كما ليس لدي صلاحية لصرف دينار واحد لإطعام المنتسبين في الحوادث”، مبيناً أن “رجال الدفاع المدني عملوا لمدة 3 أيام متواصلة في محل حادث انهيار المختبر الوطني ومصاريفنا من جيوبنا”.

Related Posts