بارزاني: الحكومة الاتحادية سترسل مستحقات إقليم كردستان من الموازنة بأثر رجعي

اعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، عن توصل حكومته إلى اتفاق مع الحكومة الاتحادية في بغداد بشأن إرسال حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة لعام 2021.

وقال بارزاني في تغريدة على موقع تويتر “تحدثتُ مع رئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي، في إطار المفاوضات المستمرة، والالتزام في جعل العلاقة بين أربيل وبغداد أكثر وضوحا”.

رئيس حكومة إقليم كوردستان ذكر بأن حكومته توصلت إلى اتفاق مع الحكومة في بغداد بشأن حصة إقليم كوردستان من موازنة عام 2021، بقوله: “يسرني أن أعلن عن التوصل إلى اتفاق سيتم بموجبه إعادة إرسال المستحقات من الموازنة الاتحادية إلى إقليم كوردستان وبأثر رجعي ابتداءً من كانون الثاني 2021”.

وأشار بارزاني خلال تغريدته إلى أنه “خلال مكالمتنا الهاتفية، شكرته على قيادته، ووجّهت شكري للحكومة الاتحادية على دعمها لهذا المنعطف المهم والذي من خلاله تغلبنا سويةً على هذه العقبة الصعبة التي طال أمدها”.

وبحسب معلومات قرر مجلس الوزراء العراقي إرسال 200 مليار دينار كمستحقات مالية من حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة، شهرياً.

وجاء قرار مجلس الوزراء، بعد إكمال عملية تدقيق البيانات الخاصة بواردات إقليم كوردستان غير النفطية، من قبل ديوان الرقابة المالية الاتحادية وبالتنسيق مع ديوان الرقابة المالية في إقليم كوردستان.

ووفقاً للمعلومات سيتم صرف المبلغ المحدد من حصة إقليم كوردستان بأثر رجعي، بدء من 1 كانون الثاني 2021، وعلى هذا الأساس سيتم إرسال ترليون و200 مليار دينار كمستحقات مالية لرواتب الموظفين للنصف الأول من السنة الحالية.

Related Posts