نائب رئيس مجلس النواب يعلن موافقة الحكومة على ارسال 200 مليار دينار الى اقليم كردستان لشهر آب

أعلن نائب رئيس مجلس النواب العراقي، بشير الحداد أن الحكومة العراقية وافقت على إرسال مبلغ 200 مليار دينار إلى إقليم كوردستان، لشهر آب الجاري.

وقال الحدّاد إن “الحكومة العراقية وافقت على إرسال 200 مليار دينار إلى إقليم كوردستان لشهر آب الجاري”.

وبنفس السياق، صرّح العضو في مجلس النواب العراقي ريبوار كريم بأن “الحكومة في بغداد ستستمر بإرسال مبلغ 200 مليار دينار إلى إقليم كوردستان إلى مابعد الانتخابات المرتقبة، على أقل تقدير”، موضحاً أن “الحكومة ترسل المبلغ المالي كمساعدة اقتصادية وسياسية، وهي تتطلّع إلى دعم حكومة إقليم كوردستان لها في المرحلة المقبلة”.

وفي (29 تموز 2021)، أكد سكرتير مجلس وزراء إقليم كوردستان، آمانج رحيم، والذي شارك في الجولة الأخيرة من الحوار الستراتيجي بين العراق وأميركا ممثلاً حكومة إقليم كوردستان في مجال الاقتصاد والطاقة أن “الوفد الممثل لإقليم كوردستان اجتمع مع وفد الحكومة العراقية في 28 تموز، بواشنطن”.

وأوضح رحيم أنه اجتمع إلى جانب رئيس ديوان الرئاسة في إقليم كوردستان فوزي حريري مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

رحيم أشار إلى أن “إقليم كوردستان طالب بالاستمرار في إرسال الـ 200 مليار دينار من قبل الحكومة العراقية، وأن رئيس الوزراء العراقي أكد على استعداد الحكومة العراقية لتأمين حصة إقليم كوردستان من الموازنة في إطار قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021”.

وقامت الحكومة في بغداد بإرسال 200 مليار دينار إلى حكومة إقليم كوردستان، الشهر الماضي، مبيّنة أن المبلغ مقدّم للحكومة في إربيل كقرض مالي، لتأمين رواتب الموظفين.

وساعد إرسال المبلغ في زيادة حجم الموازنة في إقليم كوردستان، ما مكّن الحكومة من توزيع رواتب جميع موظفيها بشكل كامل دون استقطاع.

Related Posts