الخزعلي يتحدث عن اكبر عملية سرقة للعملة في وضح النهار

تحدث الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الأحد، (20 كانون الأول، 2020)، عن أكبر عملية سرقة في وضح النهار، فيما دعا الجماهير للتعبير عن رفضهم.

وذكر الخزعلي في تغريدة على حسابه في تويتر وتابعها موقع IQ NEWS، أنه “في الوقت الذي تدّعي فيه الحكومة وقوى سياسية عديدة محاربة الفساد، فأن ما يجري حاليا وفي اكثر من ملف واهمها البنك المركزي وميناء الفاو وشركات الهاتف الجوال هي اكبر عملية سرقة في وضح النهار، وللاسف أن ردة الفعل السياسي والجماهيري امامها ليست بالقدر المطلوب”.

وتابع أن “استمرار تحول الوضع الاقتصادي من سيء الى اسوأ ينذر باوضاع كارثية ستطال وضع البلد ككل وسيكون المتضرر الأول فيها هو المواطن”.

ودعا الخزعلي، “كافة القوى والشخصيات الى اتخاذ الموقف المطلوب، حيث ان اصدار البيانات والتصريحات بدون اتخاذ خطوات عملية على مستوى مجلس النواب والضغط على مجلس الوزراء لن يكون كافياً”.

وطالب “الجماهير للتعبير عن رفضهم لما يجري الان والوقوف ضده، والا فأن الامور ستصل الى ما لا يحمد عقباه”.

وأعلن البنك المركزي، امس السبت، رسميا تحديد سعر الصرف 1450 دينار لكل دولار، و1460 دينار لكل دولار سعر بيع العملة الأجنبية للمصارف، 1470 دينار لكل دولار سعر بيع العملة الأجنبية للجمهور، مبررا ذلك بالقول، إن “عدم اتخاذ مثل هذا القرار قد يجعلنا مضطرين لاتخاذ قرارات صعبة قد تضع العراق في حالة مشابهة لما تعرضت إليه دول مجاورة”، وذلك غداة تصريحات ادلى بها وزير المالية محمد توفيق علاوي صبت في هذا الاتجاه.

Related Posts