التجارة: اضافة الاجبان وحليب الكبار لمفردات الحصة التموينية

التجارة: اضافة الاجبان وحليب الكبار لمفردات الحصة التموينية

اكدت وزارة التجارة العراقية ، اليوم الاثنين، عزمها إضافة الأجبان وحليب الكبار إلى مواد مفردات الحصة التموينية فيما أكدت تمكنها من لجم محاولات بعض ضعاف النفوس لرفع أسعار السلع والمواد الغذائية، عازية السبب إلى أن مواد الحصة التموينية حافظت على استقرار الأسعار.

 

وذكر المتحدث باسم الوزارة، مثنى الفريجي للصحيفة الرسمية، أن “التجارة باشرت الإسراع بتوزيع السلة الغذائية قبل الأخيرة لهذا العام، للحد من استغلال التجار”، مشيرة إلى أن “هناك سلة غذائية واحدة سيتم توزيعها نهاية عام 2023 وستكون بذات الجودة والمفردات” .

 

وأضاف الفريجي ، أن “الوزارة سبق وأعلنت عن مقترح لإضافة مفردات جديدة إلى السلة الغذائية من الطحين الصفر والأجبان وحليب الكبار”، ملمحاً إلى “احتمالية تنفيذ المقترح في العام المقبل بعد دراسته والموافقة عليه” .

 

وأشار إلى ، أنه “بفضل الالتزام بتسديد التخصيصات المالية التي تستحقها الوزارة، تمكنَّا من تنظيم السلة الغذائية”، مشيداً بـ”دعم الحكومة والتزامها بتنظيم مفردات التموينية للمواطنين”.

 

وشدد الفريجي على ، أن “السلة الغذائية أسهمت في استقرار أسعار مفردات السلة الغذائية وانخفاض أسعار الرز والطحين في الأسواق”.

Related Posts