قريب جدا انجاز مستشفى الشعب

قريب جدا انجاز مستشفى الشعب

أكد نائب مدير مكتب رئيس الوزراء رئيس فريق متابعة المشاريع علي رزوقي حسين، اليوم السبت، أن إنجاز مستشفى الشعب سيكون قريباً جداً.

 

وقال حسين في تصريح للوكالة الرسمية ، إنه “‏بتكليف مباشر من رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، قام فريق متابعة المشاريع لمكتب رئيس الوزراء بإجراء زيارة ‏إلى مستشفى الشعب أحد الصروح العلمية والطبية الكبيرة في محافظة بغداد والمتوقع إنجازه في أقرب وقت ممكن”.

 

وأضاف ، أن “المراد من إنشاء مستشفى الشعب خدمة أهالينا ومناطقنا المحرومة منذ فترة زمنية طويلة، لا سيما وأن هناك ضغطاً على مدينة الطب في العاصمة بغداد”.

 

وتابع ، “‏بعد التوجيهات الأخيرة لرئيس الوزراء بفك المعضلات وما يعرقل صفو هذه المشاريع، جئنا اليوم، إلى هذا المشروع ووجدنا تقدماً كبيراً في العمل مقابل ‏مشاكل بسيطة جداً مثل ربط أعمدة الكهرباء وماء ومجاري وإنشاء وحدة معالجة”، مؤكداً أن “إنجاز المستشفى سيكون قريباً جداً”.

 

ولفت إلى ، أن “رئيس الوزراء، عقد الأسبوع الماضي، اجتماعاً مهماً في مكتبه، ووجه بحل كل الإشكاليات بخصوص الفرق السعري للدولار وموضوع التضخم”، مبيناً أن “الأجهزة الطبية مجهزة بنسبة كبيرة جداً، ولو قدر وصول باقي الأجهزة الطبية ستصل نسبة الإنجاز 80%”.

 

واختتم قائلاً ، “جئنا اليوم، لمتابعة الفقرات الأخرى لكي نفتتح المشروع بأقرب وقت ممكن ليقدم خدماته للمجتمع بشكل عام ولأهالي الشعب والمنطقة المحيطة بها بشكل خاص”.

 

من جانبه، قال مدير المشروع، المهندس عامر خليل ، إنه “‏بمتابعة مستمرة من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، و‏بالتنسيق مع لجان دائرة مهندس المقيم ووزارة الصحة، ‏تقوم شركة راية العلمين بتنفيذ مستشفى الشعب 200 سرير، والذي يحتوي على جميع التفاصيل حسب الاختصاصات، إذ يتكون من عدد من الأبنية من ضمنها بناية الردهات التي تتألف من 7 طوابق، وبناية دور الأطباء، وبناية الطوارئ والجراحية، بالاضافة إلى غرف العمليات التي تتكون من 8 غرف”.

 

وأشار إلى ، أن “‏نسبة إنجاز مشروع المستشفى بلغ نسبة عالية بحدود أكثر من 75%”، مؤكداً أن “الجهود مستمرة بواقع شفتين لإنجاز هذا العمل حسب التوجيهات”.

Related Posts