دولة القانون تكشف سبب عدم تسمية السفراء العراقيين

دولة القانون تكشف سبب عدم تسمية السفراء العراقيين

كشف رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ، اليوم الخميس ، سبب عدم تسمية السفراء العراقيين، معربا عن أمله بأن لا يتكرر هذا الامر.

 

وذكر المكتب الإعلامي للمالكي في بيان له ، أن الأخير “استقبل اليوم، السفراء العراقيين الممثلين في الدول العربية والأجنبية على هامش الاجتماع الدوري السابع للسفراء الذي أقامته وزارة الخارجية ببغداد وبحضور وزير الخارجية فؤاد حسين ولجنة العلاقات الخارجية النيابية “.

 

وقال رئيس ائتلاف دولة القانون في كلمته خلال اللقاء إن “السفير يجب ان يكون مرآة تعكس موقف الوزارة وكل سفير ملزم بأن يمثل موقف الحكومة العراقية “، مضيفا ان “السفراء يدركون جيدا انهم مسؤولون عن تمثيل العراق والدبلوماسية التي تنقل رؤية البلد”، وفقا للبيان.

 

وبشأن عدم تسمية السفراء الجدد لغاية الان أشار المالكي إلى ان “لجنة العلاقات النيابية في الدورة السابقة هي التي قررت ايقاف عمليات ترشيح السفراء ونتمنى ان لا يتكرر هذا الامر” ، معربا عن “أمله في الاسراع بإنضاج ملف اختيار وترشيح السفراء ليكون ترشيحهم متكاملا وليس مجرد ملء الشواغر في السفارات”.

 

وحول الاحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية أوضح المالكي أن “الموقف الشعبي والحكومي والسياسي في العراق موحد وثابت تجاه القضية الفلسطينية وغزة الصامدة”، داعيا “السفراء الى أن ينقلوا الموقف الوطني الموحد الى دول العالم ورفض التطبيع ووجود الكيان الغاصب”.

 

وختم بالقول: “لن نتوقف عن بناء علاقات متينة وجيدة مع اي دولة في العالم عدا الكيان الصهيوني”.

Related Posts