السوداني ماضي بقوة لمشاريع مدن جديدة لفك الاختناق السكاني في بغداد

السوداني ماضي بقوة لمشاريع مدن جديدة لفك الاختناق السكاني في بغداد

أكد أمين بغداد عمار موسى ، اليوم السبت ، المضي بقوة وبتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمشاريع المدن الجديدة لفك الاختناق السكاني، فيما أشار إلى استمرار مراحل إنشاء المدن الجديدة.

 

وقال موسى في تصريح صحفي ، إن “معالجة الاكتظاظ السكاني في العاصمة بغداد وبحسب رؤية المخطط الإنمائي الشامل للمدينة، هو خلق مدن جديدة خارج حدود العاصمة بغداد”، منوهاً بأن “مجلس الوزراء صادق على إحالة 4 مدن سكنية جديدة منها مدينة الجواهري، التي تقع ضمن حدود محافظة بغداد”.

 

وأضاف ، أن “العمل مستمر لإنشاء مدينة علي الوردي، قرب مدينة بسماية، إضافة إلى المصادقة على تصاميم المرحلة الأولى لمدينة الصدر، وتنفيذ المشروع قيد الإدراج في وزارة التخطيط”.

 

وأوضح ، أن ” إنشاء المدن الجديدة ستعود بالنفع على العاصمة بغداد، كونها ستخلق مدن محاذية للعاصمة بغداد وستفك من الزخم السكاني الموجود في داخل العاصمة”.

 

وأكد أمين بغداد ، “ماضون بقوة لخلق مشاريع تخدم العاصمة بغداد، ولفك الاختناقات السكانية في داخل العاصمة”.

 

وأشار إلى ، أن “عدد النفوس المتوقعة للعاصمة بغداد في عام 2030 بحدود 11مليوناً و375 ألف نسمة في ظل واقع العاصمة الحالي ، لن تستوعب العاصمة هذه الزيادات، بالتالي يجب اللجوء إلى إنشاء مدن جديدة خارج حدود العاصمة لاستيعاب هذا الزخم”.

Related Posts