لتوسعة الحرب على غزة .. معهد واشنطن يؤكد احتشاد فصائل عراقية على حدود الجولان

لتوسعة الحرب على غزة .. معهد واشنطن يؤكد احتشاد فصائل عراقية على حدود الجولان

كشف معهد واشنطن للدراسات ، اليوم السبت  ، عن حصوله على معلومات تؤكد احتشاد فصائل عراقية على الحدود المحاذية لمناطق الجولان المحتل، استعدادا لما وصفها بــ “توسعة محتملة” للحرب في قطاع غزة نحو حرب إقليمية تستهدف إسرائيل.

 

وقال المعهد بحسب تقرير له ، إنه “على الولايات المتحدة أن تعي الخطر الحقيقي المحدق الان بالأمن الإسرائيلي”، على حد وصفه.

 

واكد المعهد أن “الفصائل العراقية المحتشدة على الجولان، والحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان يمكن أن يتسببوا بـ(دمار كبير) لإسرائيل والمصالح الامريكية في المنطقة في حال اتسعت الحرب الحالية خارج قطاع غزة”.

 

وتابع “على الولايات المتحدة أن تعي أيضا أن إصرار إسرائيل على الغزو الأرضي لقطاع غزة واحتمال تعرضها الى هزيمة داخل القطاع او توسعة الصراع الى مستويات أكبر، سيؤدي الى فرض ضغط على إيران والجهات المعادية لإسرائيل للتحرك والاستجابة، الامر الذي سيؤدي حتما الى فتح المزيد من الجبهات المتعددة ضد إسرائيل”، بحسب وصف المعهد.

 

وشدد المعهد أيضا على ضرورة أن “تقوم الولايات المتحدة بكل ما يلزم لمنع توسع الصراع ودخول الفصائل وإيران الى الحرب”، داعيا “الإدارة الامريكية الى استخدام مجموعة حاملة الطائرات (يو اس اس جيرالد فورد) للقيام بتدريبات استعدادًا لضرب لبنان بهدف إيصال رسالة تحذير واضحة الى حزب الله وإيران من مغبة الدخول في الحرب الحالية”، وفقا للتقرير.

 

دعوة المعهد تضمنت أيضا “نقل طائرات وقاصفات أمريكية الى الخليج وشرق المتوسط لضرب اهداف داخل إيران، العراق، اليمن، وسوريا، ومن بينها المواقع النفطية”.

 

ويأتي تقرير المركز الأمريكي بالتزامن مع استمرار توسع العمليات التي يشنها الكيان الإسرائيلي ضد قطاع غزة واستعداده لتنفيذ “اجتياح بري”، امر حذرت دول المنطقة واكبرها مصر وإيران من مغبة تنفيذه، مع تصاعد دعوات الأمم المتحدة لإيقافه.

Related Posts