العامري: جميع القوات الاجنبية ستنسحب من العراق نهاية 2021

أكد زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، أن جميع القوات الأجنبية ستنسحب من العراق، لافتاً إلى أنه لن تتواجد أية قوة أجنبية على الأراضي العراقية نهاية العام الحالي.

العامري قال: إنه “في نهاية 31 كانون الأول 2021 لا قوات أجنبية في العراق، لا فرنسية ولا تركية”، موضحاً أن “هذا قرار العراقيين”.

وعبّر العامري عن دعمه وتأييده لعقد مؤتمر بغداد الذي أقيم قبل أيام في العاصمة العراقية، مبيّناً انه “لا استقرار في المنطقة بدون عودة عراق قوي إليها”.

العامري، دعا جميع الدول التي شاركت في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة أن تقرن أقوالها التي وعدت بها بأفعال على الأرض.

أما بشأن الأحداث الاخيرة التي شهدتها أفغانستان بعودة حركة طالبان إلى السلطة، شدّد زعيم تحالف الفتح على أنه “لا توجد أي اوجه شبه بين العراق وافغانستان”، مضيفاً أن “العراق وضعه واضح ولا يوجد فيه معارضون، داعش انتهت ولم تبقى، وحتى الفصائل المسلحة الموجودة مؤمنة بالعملية السياسية وهي مشاركة في العملية السياسية وتدافع عنها”.

وأردف أنه “عند خروج قوات الاحتلال من العراق ستكون جميع القوى العراقية موحدة من اجل بناء العراق، وخدمة الناس”.

وعند سؤاله عن طروحات حول عقد سياسي جديد في البلاد، أشار العامري إلى أن “الدستور هو العقد الاجتماعي لكل العراقيين، وإن وجدت تعديلات ستكون التعديلات محدّدة بحسب الدستور”.

تحت شعار “حلول” انعقد ملتقى الرافدين 2021 في العاصمة بغداد بالشراكة مع (25) مؤسسة فكر وأبحاث عالمية، وبدأت أعمال الملتقى، بحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات الرئاسية والحكومية المحلية والدولية، ولمدة ثلاثة أيام.

ويتزامن إنعقاد الملتقى مع ذكرى مرور (100) عام على تأسيس الدولة العراقية الحديثة في عام 1921، وهو يوفر منصات بحثية ونقاشية تتناول العديد من الملفات السياسية والإقتصادية والعلاقات الدولية والإقليمية.

Related Posts