السوداني: انتخابات مجالس المحافظات تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من الحكومة

السوداني: انتخابات مجالس المحافظات تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من الحكومة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الاثنين، أن انتخابات مجالس المحافظات تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من الحكومة، مشيراً إلى أن المفوضية قد دُعمت بحزمة من القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان لها ، ان “السوداني أشرف على إجراء المحاكاة الثانية لانتخابات مجالس المحافظات، التي نظمتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بحضور رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم وعدد من ممثلي الكيانات السياسية”.

 

وأوضح السوداني ، أن “انتخابات مجالس المحافظات تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من الحكومة، كونها تمثل استحقاقاً دستورياً، والتزاماً ببرنامجها الحكومي في إجراء الانتخابات التي تأخرت عشر سنوات”، مشيراً إلى أن “المفوضية قد دُعمت بحزمة من القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، لتيسير العمل وتأمين التخصيصات المالية اللازمة، فضلاً عن الإجراءات الداعمة من الوزارات والمحافظين، لتوفير كل ما يتعلق بالجوانب اللوجستية، وإكمال المتطلبات”.

 

وبيّن رئيس الوزراء، أن “عملية المحاكاة التي جرت اليوم تشمل 920 مركزاً انتخابياً في عموم العراق، بما فيها إقليم كردستان العراق، وهي عملية إلكترونية بالكامل، لا دور فيها للعامل البشري، حيث جرى التحقق والتأكد من موثوقية الأجهزة وفق القانون، من خلال برامج المفوضية والشركات الفاحصة”، مؤكداً أن “حضور ممثلي الكيانات والقوى السياسية، لأجل الاطمئنان وفحص سلامة إجراء العملية الانتخابية من قبل المشاركين”.

 

وأكد ، أنّ “هناك برامجَ وإجراءاتٍ وفرقاً مكلفة بالأجهزة الرقابية، ولجاناً خاصة لمتابعة مؤسسات الدولة والمسؤولين، والتأكد من عدم توظيف موارد الدولة لدعم مرشحيهم، والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة”.

 

السوداني: انتخابات مجالس المحافظات تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من الحكومة

Related Posts