عضو المالية النيابية جمال كوجر: تريليونات الدنانير في موازنة 2023 لا نعرف عنها ولا عن تفاصيلها شيئاً

رأى عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، أن هنالك تحخصيصات في الموازنة تقدر بالتريليونات من الدنانير، لا تعلم اللجنة المالية النيابية تفاصيلها.
وقال النائب جمال كوجر انه “لا توجد تفاصيل لتخصيص تريليون ونصف التريليون للبرنامج الحكومي”، مبينا ان “اللجنة المالية النيابية مستغربة”، من ذلك.
واشار كوجر الى ان هذه الفقرة في الموازنة هي “من الارقام التي سيتم الحديث عنها مع الحكومة”، مبيناً أن “هنالك ارقام كثيرة وارقام جديدة مبالغ بها، لا نملك التفاصيل عنها، ولم تذكر في الموازنات السابقة، وتوقفنا عندها، لذلك ننتظر الحكومة للاستعلام عنها”.
عضو اللجنة المالية النيابية، ذكر أن “ما تم لحد الان بخصوص الموازنة هو القراءتين الاولى والثانية، ولم تكتمل القراءة الثانية أصلاً، لذلك كانت جلستها مجرد فتح باب المناقشات بشأنها، لا أقل ولا أكثر”.
النائب جمال كوجر، أوضح: “أبدينا ملاحظاتنا على الموازنة، اما كيفية صياغة هذه الملاحظات وترجمتها في الموازنة فهو باق لحد الآن”.
من المقرر ان يجتمع البرلمان العراقي بعد عطلة عيد الفطر، من أجل من مناقشة تعديلات قانون الموازنة الاتحادية، حيث أنهى مجلس النواب، القراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة الاتحادية للسنوات المالية (2023، 2024، 2025) ، مساء الإثنين (17 نيسان 2023)، ورفع الجلسة إلى إشعار آخر.

Related Posts