القضاء العراقي يقرر توقيف ام فهد 6 اشهر على خلفية نشر محتوى هابط

قرر مجلس القضاء توقيف البلوغر العراقية “أم فهد” لمدة 6 أشهر على خلفية نشر محتوى هابط.

وأفاد مصدر الثلاثاء (7 شباط 2023)، أن “القضاء حكم بالحبس على (أم فهد) لمدة 6 أشهر بسبب المحتوى الهابط”.

وسبق أن صدرت من وزارة الداخلية وثيقة بتاريخ 25 من شهر كانون الثاني الجاري، تشير الى أنه “من خلال الرصد والمتابعة لأعمال اللجنة موضوعة البحث، نرفق رابط قرص مدمج CD عدد 2 يتضمن احدهما لقاء تلفزيوني للمدعوة غفران مهدي سوادي الملقبة (أم فهد) اسم الأم حسنة جاسم مواليد 1994 والتي تسكن محافظة بغداد / زيونة محلة ٧١ قرب أسواق زيزينيا”.

الوثيقة، نوهت الى أنه “من خلال اللقاء تطرقت (أم فهد) وأشارت باستهزاء إلى مواضيع ترتبط ارتباطاً وثيق بقوت المواطن وتجاوزت الأعراف والقوانين في آداب الحديث الإعلامي، أما القرص الأخر فيحتوي على مقاطع فديوية تتضمن رقص خارج بإيحاءات جنسية فاضحة ومخلة بالآداب العامة”.

وأثارت العراقية “أم فهد” حالة من الجدل بعد ظهورها بمباراة نهائي بطولة خليجي 25 بالبصرة، بين منتخبي العراق وعمان، حيث ظهرت بأحد مقاطع الفيديو، وهي تحتفل على أنغام الموسيقى بدخولها ملعب “جذع النخلة”، مع الوفود الرسمية المهمة (VIP)، ما أثار تساؤلات عن هويتها وعملها.

وتنحدر “أم فهد” الملقبة بـ”المهرة” وأيضاً “الشيخة”، من محافظة البصرة جنوبي العراق، وهي من مواليد 1994 ومتزوجة مرتين، لكنها تقيم حالياً في منطقة زيونة، أحد الأحياء الراقية شرقي بغداد.

وتوضح “أم فهد” أنها سيدة أعمال وزوجها ثري، وسط شكوك بصلاتها بمسؤولين نافذين وعسكريين.

Related Posts