وزير الصدر صالح محمد العراقي: السلطة القضائية ومقرها خط أحمر وإن طالبنا بإصلاحها

أصدر صالح محمد العراقي، وزير الصدر، تعليمات للمشاركين في التظاهرات المليونية التي دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الخامسة من عصر يوم السبت القادم، حيث وجّه بعدم ذكر اسم مقتدى الصدر أو رفع صوره، مؤكداً أن السلطة القضائية ومقرها “خط أحمر”.

وعدّد وزير الصدر في بيان التعليمات للمشاركين في التظاهرات، وهي “يُمنع ذكر اسمي بهتاف أو كلام أو صورة أو راية أو لافتة أو أي شيء آخر، سلمية وللنهاية بكل تفاصيلها، مطالبكم هي إصلاح النظام بكل تفاصيله: قضائياً وتشريعياً وتنفيذياً ومحاسبة الفاســدين.. ويمنع منعاً باتاً المطالبة برجوع الكتلة الصدرية للبرلمان، القوات الأمنية والحشد الشـعبي ليس أخوتكم فحسب بل هم منكم وفيكم وإليكم. والتعدّي عليهم تعدّي على سماحته”.

وأضاف أيضاً أن “مسيرة التظاهرة تكون من ساحة التحرير باتجاه ساحة الاحتفالات “، مشدداً على أن “السلطة القضائية ومقرها خط أحمر وإن طالبنا بإصلاحها”. منوهاً إلى عدم إزعاج الاهالي نظراً لكثافة الحضور المتوقع.

وبيّن وزير الصدر، وجود تعليمات أخرى سيوافيها لاحقاً.

الأحد (14 آب 2022)، حدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الساعة الخامسة عصراً من يوم السبت القادم موعدا للتظاهرات المليونية التي دعا اليها السبت.

وذكر صالح محمد العراقي في تغريدة كتبها على منصة التواصل تويتر انه “بعد جلسة نقاشية مطولة مع سماحته ركز فيها على ان تكون المظاهرة القادمة سلمية، ومظاهرة لم يسبق لها مثيل من ناحية العدد، تقرر تحديد موعد النظاهرة في يوم السبت القادم”.

ووفقا لوزير الصدر ان “التجمع سيكون في ساحة التحرير اولا في الساعة 5 عصراً، ثم المسير نحو ساحة الاحتفالات”.

Related Posts