وزير الدفاع العراقي يوجه الجيش بالاستعداد العالي على خلفية احداث أفغانستان

وجه وزير الدفاع العراقي جمعة عناد الاستعداد القتالي “بدرجة عالية” على خلفية التطورات الأخيرة في أفغانستان.

وعقد وزير الدفاع مؤتمراً موسعاً لقيادات الفرق في الجيش العراقي وجه خلاله بالاستعداد القتالي والتركيز على الضبط والتدريب العسكري والحيطة والحذر.

وقال الوزير في مقطع فيديو مصور: أنه بسبب “الوضع الإقليمي والتطورات الأخيرة الخطيرة في افغانستان والزيادة الملحوظة لنشاط داعش، تقرر اقامة مؤتمر لقادة الفرق”.

وأصدر الوزير “توجيهات بالاستعداد القتالي بدرجة عالية، التركيز على موضوع التدريب العسكري والضبط”، حسب الفيديو، معتبرا أن “الامر الجيد يستطيع ان يضع خطة طوارئ من اجل تدريب القطعات، فالقطعات المدربة تكون خسائرها اقل من القطعات غير المدربة”.

وركز المؤتمر حسب الوزير على “جانب الحيطة والحذر والانتباه الشديد وان لا يكون الجنود مستكنين في اماكنهم وان لايعتمدوا على طرق تقليدية قديمة تعرضهم”.

وأضاف أنه “يجب على القائد ان يضع خطة حديثة ويبتكر من خلال قابلياته الذهنية، لتكون التضحيات اقل مايمكن، وان لانعطي للعدو أي فرصة”.

وأمس الإثنين، سيطرت حركة طالبان على القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية كابل.

وكان وزير الداخلية الأفغاني عبد الستار ميرزا كوال قد أعلن أن “انتقالاً سلمياً للسلطة إلى حكومة انتقالية” سيجري في أفغانستان.

وصرح ميرزا كوال في رسالة عبر مقطع فيديو بأنه “لا ينبغي على الأفغان أن يقلقوا لن يحصل هجوم على مدينة (كابول). وسيجري انتقال سلمي للسلطة إلى حكومة انتقالية”.

Related Posts