التركمان للعامري: لدينا شروط يجب ان تتحقق للموافقة على إجراء انتخابات مبكرة

حددت جبهة تركمان العراق الموحد ورئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران شروطهم للموافقة على اجراء انتخابات نيابية مبكرة، خلال استقبالهم لرئيس تحالف الفتح هادي العامري.

وذكر بيان صادر الجبهة التركمانية: ان “رئيس الجبهة التركمانية العراقية اشاد بدور العامري في تقريب وجهات النظر بين شركاء العملية السياسية”، مضيفا انه “جرى في اللقاء بحث المستجدات السياسية والتأكيد على ضرورة عقد حوار وطني في العاصمة بغداد لبحث الازمة السياسية القائمة”.

وترى الجبهة التركمانية العراقية ان “تفعيل الحوار الوطني ضامن لبلورة رؤية شاملة للخروج بحل يضمن الانتقال السلمي الى المرحلة القادمة والحفاظ على الدم العراقي”، وفقا للبيان الذي أوضح ان “الجبهة أشارت المبادرة التركمانية التي جاءت تعبيرا عن تطلعات الشعب العراقي”.

وحسب البيان ان “التركمان مع اجراء انتخابات نيابية مبكرة بقانون انتخابي جديد يُلغى نظام الدوائر المتعددة، ويُلغى آلية العد والفرز الالكتروني، وتعيين مفوضية جديدة بما يحقق المصلحة الوطنية للشعب العراقي”.

حسن توران لفت الى ان “اللقاءات الوطنية بين شركاء العملية السياسية ضرورية لتقريب وجهات النظر”، مضيفا ان “التركمان يرحبون بالمبادرات الوطنية التي تحقق المصلحة الوطنية للشعب العراقي وتجنب البلد تداعيات ازمة الانسداد السياسي”.

Related Posts