الخارجـية العـراقيـة تـعـرب عـن إدانـتـها واستنكارها الشديدين للحادث الإرهابيّ في سيناء

اعربت الحكومة العراقية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث الإرهابيّ الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء في مصر، ادى لمقتل جنود مصريين ومدنيين.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية: ان “حكومةُ العراق تعربُ عن إدانتها، واستنكارها الشديدين للحادث الإرهابيّ الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء في جُمهوريَّة مصر العربيَّة، والذي أودى بحياة عددٍ من أفراد القوّات المُسلّحة المِصريّة بينهم مدنيين،وجرح آخرين”.

وأكدت الخارجية العراقية على موقفها “الرافض للإرهاب بكلِّ أشكاله وصُوَره، ووقوفها مع المُجتمَع الدوليّ في مُواجَهة الإرهاب، ودعم جميع الجُهُود الخيِّرة الرامية إلى القضاء على التطرُّفِ والعنف”.

وحسب البيان ان الحكومة العراقية “تشاطر المصريِّين حكومةً وشعباً ألم الحزن في هذه الأوقات، ونُقدِّم تعازينا القلبيّة الصادقة، وخالص مُوَاساتنا”.

والسبت، قُتل 11 جنديا مصريا إثر تصديهم لهجوم شنّته “عناصر إرهابية” على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق قناة السويس، بحسب ما أعلن الجيش المصري .

وأفاد بيان الجيش المصري، السبت (7 أيار 2022)، الذي نشره المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، غريب عبد الحافظ، على صفحته الرسمية على فيسبوك أن “مجموعة من العناصر الإرهابية قامت بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الإشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة ما أسفر عن إستشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد”.

وأضاف البيان الذي لم يوضح موقع الهجوم بالتحديد، “جاري مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة في سيناء”.

Related Posts