قائد عمليات البصرة يعلن عن خطة لمنع تدفق المواد المخدرة عن طريق المنافذ المائية

أكد قائد عمليات البصرة أكرم صدام مدنف “إيجاد ألية مناسبة لمنع تدفق المواد المخدرة إلى الأراضي العراقية”، عن طريق غلق المنافذ المائية في المدينة.

مدنف وفي بيان صادر عن قيادة العمليات أشار إلى أن توجيهات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة واضحة وصريحة بهذا الجانب لغلق بعض المنافذ المائية داخل الأراضي العراقية والتي تمتد من قضاء ابو الخصيب وحتى رأس البيشة في قضاء الفاو .

جاء ذلك خلال جولة استطلاعية للحدود المائية في مياه شط العرب الفاصلة بين الحدود العراقية الإيرانية.

قائد العمليات أوضح أن وزارة الموارد المائية “ستقوم بإنشاء جسور أو حواجز لغلق هذة الممرات وسيتم تأمينها من قبل امرية خفر السواحل لقيادة حرس الحدود المنطقة الرابعة التي بذلت جهوداً مميزة وقطعت شوط كبير في مطاردة المتاجرين بهذه المواد السامة”، حسب البيان.

وشهدت البصرة خلال الفترة الماضية عمليات اغتيال عدد من الناشطين ومنهم أسامة تحسين وريهام يعقوب، ما استدعى إجراء تغييرات في المناصب الأمنية وتشديد الإجراءات بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، تسنم أكرم صدام مدنف خلال هذه الفترة قيادة عملياتها.

كما تشهد المحافظة نزاعات عشائرية بين الحين والآخر والتي تتسبب بسقوط العديد من الضحايا رغم تأكيد السلطات عزمها السيطرة على هذه الظاهرة.

Related Posts