المالكي يبعث برقية تعزية بوفاة محافظ اربيل فرست صوفي

بعث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، برقية تعزية الى رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، بوفاة محافظ أربيل فرست صوفي.

وأدناه نص برقية التعزية:

“بِسْم الله الرحمن الرحيم

كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ

صدق الله العلي العظيم

الاخ نيجيرفان بارزاني المحترم رئيس إقليم كوردستان

نشاطركم مشاعر الحزن بوفاة المغفور له المرحوم السيد فرست صوفي محافظ اربيل.

أحر التعازي لسيادتكم ولعائلة المغفور له الفقيد الراحل بهذا المصاب ، سائلين الباري عز وجلّ أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنانه وأن يغمركم وأهله وذويه بالصبر والسلوان”.

يشار إلى أن محافظ أربيل فرست صوفي، توفي فجر يوم امس الأربعاء، عقب مدةٍ من إصابته بفيروس كورونا.

وذكر مصدر من عائلة محافظ أربيل فرست صوفي إنه وبعد مدةٍ من إصابته بفيروس كورونا، توفي صباح يوم الأربعاء (18 تشرين الثاني 2020)، محافظ أربيل، خارج البلاد.

وكان مدير مكتب محافظ أربيل، أعلن في 19 تشرين الأول 2020، إصابة المحافظ فرست صوفي بفيروس كورونا، من ثم نقله لتلقي العلاج خارج البلاد بعد تدهور حالته الصحية.

وعزّى الرئيس مسعود بارزاني بوفاة محافظ أربيل فرست صوفي الذي وافته المنية بسبب فيروس كورونا.

وقال الرئيس بارزاني في برقية تعزية، إن نبأ وفاة محافظ أربيل الدكتور فرست صوفي أحزنه وآلمه كثيراً، مشيراً إلى أن المرحوم كان مثالاً للكفاءة والإخلاص والنزاهة.

كما وجه رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، برقية تعزية، لعائلة فرست صوفي، ومواطني أربيل، وشعب كوردستان، بوفاة محافظ أربيل، واصفاً إياه بالكفوء والمخلص.

وقال رئيس إقليم كوردستان، في برقية العزاء: “نعلن حزننا وعزائنا العميق، بوفاة محافظ أربيل فرست صوفي، لعائلة وأقاربه ومواطني أربيل وكوردستان أجمعين”.

بدوره نعى رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، محافظ أربيل الراحل فرست صوفي، قائلاً: “ببالغ الأسى والحزن العميقين، تلقينا نبأ وفاة محافظ أربيل فرست صوفي، الرجل الوطني والمخلص والكفوء والذي كرّس جل حياته في خدمة الوطن والناس بلا كلل”.

من جانبها، عزّت رئيسة برلمان كوردستان ريواز فائق، بوفاة محافظ أربيل فرست صوفي، وقالت في برقية تعزية “ببالغ الحزن تلقينا نبأ وفاة محافظ أربيل وعضو الدورة الرابعة لبرلمان كوردستان الدكتور فرست صوفي”.

وولد فرست صوفي عام 1978 في قضاء جومان، وتسنم منصب محافظ أربيل في الشهر الـ9 من العام الماضي 2019.

يشار إلى أن صوفي، حاصل على شهادة الدكتوراه في القانون العام، وكان نائباً في برلمان كوردستان في الدورة الرابعة، وعضواً في الهيئة الاستشارية القانونية لرئاسة إقليم كوردستان، وعضو لجنة كتابة دستور إقليم كوردستان، وعضو اللجنة العليا للإصلاح.

يذكر أن محافظ أربيل، أطلق العديد من المشاريع الهامة منذ تسنمه منصبه، وبعد تفشي فيروس كورونا كان له دوراً فاعلاً في تنبيه المواطنين إلى مخاطره، وضرورة الالتزام بالاجراءات الصحية الوقائية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

Related Posts