ستيفن هيكي لوزير الداخلية: إخراج قوات التحالف الدولي من العراق فرصة لتنظيمات داعش للعودة من جديد

بغداد:

أكد السفير البريطاني في بغداد ستيفن هيكي اليوم الخميس، أن إخراج قوات التحالف الدولي من العراق “يعد فرصة لتنظيمات داعش للعودة من جديد” ، داعياً إلى إعادة النظر بهذا القرار”.

وذكر بيان المكتب الإعلامي لوزير الداخلية أن  وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري استقبل السفير البريطاني لدى بغداد ستيفن هيكي في مكتبه حيث اكد الوزير  “حرص وزارته على تعزيز التعاون المشترك بمختلف المجالات الأمنية وبما يتلاءم مع أسس الاحترام والمصالح المتبادلة”.

وتابع البيان أنه جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع التظاهرات التي تشهدها العاصمة بغداد وعدداً من محافظات البلاد مؤكداً أن “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وتوجيهاته بعدم استخدام السلاح الناري ضد المتظاهرين السلميين كانت واضحة وقاطعة الدلالة وحماية المتظاهرين”.

وأشار إلى ان السفير تطرق إلى قرار مجلس النواب المتعلق بإخراج قوات التحالف الدولي من البلاد مبينا أن إخراج تلك القوات يعد فرصة لتنظيمات داعش للعودة من جديد”، داعياً إلى إعادة النظر بهذا القرار”.

من جانبه قال وزير الداخلية أن “هذا القرار جاء من خلال التصويت عليه في مجلس النواب”، مشيرا الى ان الحكومة “شكلت عدة لجان لتنفيذ القرار بما يؤدي الى حفظ أمن البلاد وسيادته”.

Related Posts