حسن الكعبي يعرض المساعدة على لبنان ويصف الخسارة التي لحقت بالعاصمة بيروت جراء الانفجار بالـكبرى

عرض النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي المساعدة على لبنان، فيما وصف الخسارة التي لحقت بالعاصمة بيروت جراء الانفجار بالـكبرى.

وعبر الكعبي في بيان صادر عن مكتبه عن مواساته لدولة لبنان “الشقيقة” حكومة وشعبا، وما اصابها جراء التفجير الذي شهدته العاصمة اللبنانية “بيروت” هذه الليلة، معربا عن تضامن العراق الكامل مع حكومة وشعب لبنان .

وعد الكعبي ماحدث من تفجير في مرفأ لبنان وراح ضحيته عدد كبير من الضحايا الأبرياء فاجعة إنسانية تحدث في بلد يعد رمزا عربيا وعالميا للثقافة والتحضر.

فيما دعا المجتمع الدولي وكل الدول الصديقة والشقيقة لتقديم الاسناد بكافة السبل والدعم اللازم والعاجل للبنان لتجاوز هذا الحادث “الاليم” .

واعتبر الكعبي الانفجار خسارة اقتصادية كبرى لهذه الدولة التي تعتمد بدرجة كبيرة على هذا المرفأ والذي يتمتع بأهمية دولية كونه ممرا رئيسيا لعبور السفن.

وأبدى استعداد العراق لتقديم اي مساعدة يراه الشقيق لبنان ضروريا، ووقوف الشعب العراقي مع اخوته في لبنان خلال هذه المحنة، حسب البيان.

وبعث الكعبي تعازيه لذوي الضحايا.

وفي وقت سابق أعرب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الثلاثاء، عن تضامن العراق مع لبنان في محنته الحالية.

ووقع انفجار في العاصمة اللبنانية بيروت عند الساعة السادسة عصراً، وهزها بالكامل وطالت أضراره كافة أحيائها حيث تساقط الزجاج في عدد كبير من المباني والمحال والسيارات. كما افاد أشخاص في جزيرة قبرص المواجهة للبنان عن سماع صوت الانفجار أيضا.

الكاظمي وفي بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أعرب عن تضامن العراق حكومة وشعبا مع شعب وحكومة لبنان، على خلفية الانفجار الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت، هذا اليوم.

وأكد استعداد العراق للوقوف الى جانب الشعب اللبناني في محنته الحالية.

Related Posts