الكاظمي التقى قآني بشكل سري بعيداً عن الاعلام للتفاهم حول ضبط الفصائل المسلحة في العراق

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن الزيارة التي أجراها، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى طهران تضمنت عقد لقاء مع قائد قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اسماعيل قاآني، بعيداً من الأضواء ووسائل الإعلام.

وبحسب موقع “الف” الإيراني، فقد كان من ضمن تلك اللقاءات غير المعلنة، لقاء الكاظمي بقائد قوات فيلق القدس، اسماعيل قاآني، الذي خَلف قاسم سليماني، ووفقاً للمعلومات التي ذكرتا الموقع، فقد حملت تلك اللقاءات الأمنية غير المعلنة للكاظمي، دعوةً إلى “ضبط” بعض الفصائل المحسوبة على طهران، وتسهيلاً لإنتاج مخرجات جديّة، عن الحوار الستراتيجي العراقي – الأميركي، المتوقّع أن تكون جولته الثانية مطلع الشهر المقبل في العاصمة الأميركية واشنطن.

يذكر أن قاآني، كان حذّر الأميركيّين قبل أيّام بالقول إن “الأيام الصعبة لم تحن بعد، وهناك أيام عصيبة جداً تنتظر الولايات المتحدة والكيان الصهيوني”.

وجاءت زيارة الكاظمي، بعد يومين من زيارة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بغداد وأربيل يوم الأحد الماضي، ولقائه كبار المسؤولين، تمهيداً لزيارة الكاظمي.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، زار الثلاثاء (21 تموز 2020)، إيران، في زيارة رسمية هي الأولى له إلى خارج البلاد بعد تسلم منصبه.

وكان من المقرر أن يزور الكاظمي السعودية، لكن تدهور صحة الملك سلمان بن عبد العزيز، حال دون إجراء الزيارة.

Related Posts