المرجع الأعلى يستقبل رئيسة بعثة الصليب الأحمر ويشدد على إنهاء ملفي النازحين والمفقودين

النجف “ساحات التحرير”

أكد المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني على أهمية رعاية العوائل النازحة وتأمين عودتها الى مناطق سكناها بأمان مع التشديد على ايجاد الحلول في ملف المفقودين بشكل عام دون الاهتمام بالجنسية وهو ملف يشمل كل العراقيين ومن الضرورة أن يشارك الجميع في حله.

جاء ذلك خلال استقباله لرئيسة بعثة الصليب الاحمر الدولي في العراق كاتارينا ريتز ومسؤول مكتب البعثة في النجف مالك بقلوتي، ومسؤول العلاقات العامة في مكتب البعثة أحمد تويج.

وقالت السيدة ريتز في تصريحات للصحافيين إن “اللقاء جاء في إطار تقديم أنشطة الصليب الاحمر الدولي في العراق بصفة عامة وكان موضوع اللقاء ملف رجوع النازحين الى مناطق سكناهم وهو موضوع الساعة في العراق اليوم ويتطلب تدخل العديد من الأطراف العراقية والمرجعيات الدينية لتحديد خطة لرجوع هذه العوائل”.

وأضافت ” ما بحثناه مع سماحة السيد السيستاني هو نظرة الصليب الاحمر الدولي لهذه المواضيع فخطط العمل ستكون على المدى البعيد وليس لمعالجة قضايا استعجالية مثل ما حصل سابقاُ في العراق “.

كما ان هنالك ملفاً ثانياً وهو ملف المفقودين وقد عبر سماحة السيد السيستاني عن اهتمامه الخاص بهذا الملف فالكثير من العوائل لا تعرف اَي خبر عن اولادها وهذا الملف يتشارك فيه الصليب الاحمر وسماحة السيد السيسستاني في ضرورة معالجته في أقرب الآجال”.

وشددت بقولها ” حديثنا مع سماحة السيد السيستاني كان عن المفقودين بشكل عام دون الاهتمام بالجنسية بشكل عام وهو يشمل كل العراقيين ومن الضرورة أن يشارك الجميع في حله”.

وختمت السيدة ريتز تصريحها بقولها ، ان ” نصيحة سماحة السيد السيستاني هو ان الصليب الاحمر يواصل عمله وتدخله في الجانب الإنساني في العراق، ونصيحته كانت واضحةً، ان المجهود الذي تقوم به بعثة الصليب الاحمر تعود بالفائدة على كل العراقيين لتجاوز هذه المحنة ونحن في العراق لمتابعة كل هذه الملفات بالتوافق والتشارك مع بقية الأطراف “.

 

 

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed