الداخلية تحدد نسبة خطر داعش في 3 محافظات عراقية

الداخلية تحدد نسبة خطر داعش في 3 محافظات عراقية

حددت وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الخميس ، نسبة خطر “داعش” في ثلاث محافظات ، فيما اشارت الى وهم ما يسمى “الجيل الثالث”.

 

واكد الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد الموسوي في تصريح صحفي ، أن “خطر خلايا داعش النائمة تقلص في 3 محافظات بنسبة 95% خلال 2023”.

 

وقال الموسوي ، إن” جهود وزارة الداخلية وتشكيلاتها في القضاء على خلايا داعش الارهابية مستمرة من خلال سلسلة محاور مهمة تعتمد بالأساس على الجهد الاستخباري الذي حقق نتائج كبيرة خلال 2023 من خلال رصد وتعقب خلايا مهمة وصولا الى تفكيكها واعتقال أبرز قادتها بعملية نوعية”.

 

واضاف ، أن” خطر خلايا داعش النائمة في محافظات ديالى كركوك وصلاح الدين تقلص بنسبة 95% خلال 2023 وهذا جهد أمني مميز لتشكيلات الداخلية”.

 

وبشأن ما يسمى “الجيل الثالث”، أوضح الموسوي أن “التنظيم فقد جزء كبير من قياداته من خلال الضربات النوعية والحديث عن امكانيه قدرته على انشاء ما يعرف بالجيل الثالث وهم لأنه بالأساس يتقرب من نهايته”.

 

وأقر الموسوي بأن “العشرات من ارهابيي داعش بينهم قيادات مهمة تم قتلهم خلال 2023 بعمليات نوعية جرت في عدة محافظات خلال 2023 “، لافتا الى أن “وزارته تحقق المزيد من الانجازات في تفكيك خلاياه النائمة”.

Related Posts