السوداني ونظيره الاسباني يشددان على ضرورة وقف الاعتداءات في غزة

السوداني ونظيره الاسباني يشددان على ضرورة وقف الاعتداءات في غزة

جدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، دعوته رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز لزيارة العراق ، فيما شدد على ضرورة التدخل العاجل من قبل جميع الدول الأوروبية الفاعلة لوقف الاعتداءات في غزة.

 

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مساء امس الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، هنّأه فيه على نيله ثقة البرلمان الإسباني لرئاسة حكومة بلاده، وجرى، خلال الاتصال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في جميع المجالات، خصوصاً في المجال الاقتصادي والزراعي والتنموي”.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أنّ “العراق بات يمثل اليوم بيئة آمنة للاستثمار، وهو منفتح على الإفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركات الإسبانية، مع كل ما توفره الحكومة في العراق من قوانين تسهم في إنجاح المشاريع الاستثمارية، مُجدداً دعوته إلى سانشيز لزيارة العراق”.

 

وأشار البيان الى ان “الاتصال تطرق إلى تفاقم الأوضاع في غزة، وتعمُّد قوات الاحتلال مواصلة الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في غزة، وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة التدخل العاجل من قبل جميع الدول الأوروبية الفاعلة، لوقف تداعيات الأحداث بسبب الحرب المأساوية التي تستهدف المدنيين في غزة، مؤكداً أهمية العمل سريعاً لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين”.

 

السوداني ونظيره الاسباني يشددان على ضرورة وقف الاعتداءات في غزة

Related Posts