محاولة اغتيال سهرابي .. تهديد للامن والاستقرار في كردستان

 

محاولة اغتيال سهرابي .. تهديد للامن والاستقرار في كردستان

ادان مركز ميترو بأشد العبارات، محاولة اغتيال المحامي والناشط المدني الكوردي الايراني (سهراب اسد الله رحمتي).

 

وطالب المركز السلطات الامنية في اقليم كردستان العراق بأتخاذ الاجراءات اللازمة للتوصل الى الفاعلين، والقاء القبض عليهم، لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون.

 

وكان رحمتي قد تعرض لاطلاق النار عليه امام داره، عصر يوم أمس الخميس 16/11/2023 في مدينة اربيل، وقد ادى ذلك الى اصابته بجروح خطيرة، نقل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وكان سهراب قد تلقى العديد من رسائل التهديد بسبب دفاعه ومتابعته لقضايا أغتيال ناشطين ايرانيين في كردستان العراق، بأعتباره محامي عنهم.

 

وكان (سهراب محمدي) قد كسب دعوى قضائية تخص عملية اغتيال احد الناشطين الايرانيين، ادت الى صدور حكم اعدام بحق 3 من المنفذين وسجن 2 من المتعاونين معهم.

 

واعتبر مركز ان هذا العمل الاجرامي، مع انه يتنافى مع حرية الرأي والتعبير، التي اقرتها واكدت عليها المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الانسان، وتشكل ادانة لمن قام بهذا العمل والذين يقفون من ورائهم، الا انه في نفس الوقت يشكل تهديداً للامن والاستقرار في أقليم كردستان.

 

أن مركز ميترو في الوقت الذي يدين فيه هذا العمل الاجرامي، فأنه يطالب السلطات الامنية بأتخاذ الاجراءات التي تؤدي الى القاء القبض على الفاعلين، كما يطالب حكومة الاقليم بالتحرك من اجل منع مثل هذه الافعال، وعدم أتخاذ الاقليم مكاناً لتصفية الحسابات والتي تشكل تهديداً للامن والاستقرار في أقليم كردستان.

Related Posts