وزارة النفط تحدد موعد تعميم نظام الدفع الإلكتروني بمحطات الوقود في بغداد والمحافظات

 

حددت وزارة النفط، اليوم السبت، موعد تعميم نظام الدفع الإلكتروني بمحطات الوقود في بغداد والمحافظات، وذلك بعد يومين من إطلاق تجريبي في عدد من محطات الوقود في العاصمة.
وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في تصريح صحفي : إن “تطبيق الدفع الإلكتروني في محطات الوقود سيبدأ بعدد من محطات في جانبي الكرخ والرصافة مطلع شهر نيسان المقبل، وسيتوسع النظام ويعمم ليشمل جميع المحطات في بغداد والمحافظات اعتبارا من مطلع آيار”.
وأضاف أن” النفط هي أول وزارة نفذت توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باعتماد الدفع الالكتروني في التعاملات المالية”، مشيرا إلى أن “تطبيق الدفع الإلكتروني هو نظام حضاري يدعم الاقتصاد الوطني، ويخفف العبء على المواطن وسيحول التعامل من الورقي الى الكتروني، فضلا عن اختزال الوقت، والقضاء على الحالات السلبية”.
وتابع أن “النظام يعمل على أي بطاقة الكترونية ك (ماستر كارد) والكي كارد المستخدمة في تسلم رواتب الموظفين وغيرهم مشحونة برصيد إذ إنها ستكون قابلة للاستخدام في جميع المحطات ولن تكون هنالك بطاقات خاصة”.
وكانت شركة توزيع المنتجات النفطية قد باشرت الخميس الماضي بتجربة عملية الدفع الالكتروني (POS) في عدد من محطات تعبئة الوقود في بغداد.
وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، في بيان، إن “شركة توزيع المنتجات النفطية وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي وشركات خدمات تحصيل عمليات الدفع الالكتروني، باشرت اليوم بتجربة الدفع الالكتروني في محطة الحرية ببغداد، تمهيدا للتطبيق العملي ولإعمام التجربة في بغداد والمحافظات اعتبارا من مطلع أيار المقبل”.
وأشار جهاد، إلى “أهمية اعتماد هذه التجربة الحضارية، في تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني، عبر تطبيقات خدمة تحصيل مستحقات الوقود الكترونيا، مما يخفف العبء على المواطن ومحطات تعبئة الوقود في آن واحد، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وحماية للمال العام، فضلا عن التحول من نظام الدفع الورقي إلى الالكتروني”.

Related Posts