تفاصيل اعمال تنفيذ اكبر جسور العراق المرتبط بايران

تفاصيل اعمال تنفيذ اكبر جسور العراق المرتبط بايران

أوضحت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، تفاصيل أعمال تنفيذ أكبر جسور العراق ، مبينة أن الجسر يعد ممراً رئيساً للتبادل التجاري مع إيران ويربط المحافظات الشمالية بالجنوبية.

 

وذكر بيان للوزارة  ، أن “وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، حققت نسب إنجاز فعلية بلغت (45)% متجاوزة المخطط لها بمشروع إنشاء جسر حمرين الكونكريتي ومقترباته في محافظة ديالى، الذي يعد من أهم جسور العراق وأكبرها، بطول يبلغ أكثر من (7) كم مع المقتربات”.

 

وأضاف ، أن “المشروع ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور، ويعد من أهم المشاريع الحيوية والستراتيجية لقطاع الطرق والجسور في المحافظة؛ كونه يربط المحافظات الشمالية بالمحافظات الوسطى والجنوبية مروراً بمحافظة ديالى”.

 

وأشار الى ، أن “المشروع سيُسهم إنجازه بتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية، كونه ممراً رئيساً لخط التبادل التجاري مع إيران عبر منفذ المنذرية الحدودي، فضلاً عن خدمة المناطق المحيطة بحوض بحيرة حمرين”.

 

وتابع ، أن “الأعمال الحالية شملت إنجاز صب ركائز المشروع البالغة (376) ركيزة ، والحواجز الكونكريتية والأعمدة ، و نصب الروافد ، والتهيئة لنصب القوالب الخاصة بسطح الجسر” .

Related Posts