التربية تكشف انجاز غير مسبوق بملف الابنية المدرسية

التربية تكشف انجاز غير مسبوق بملف الابنية المدرسية

أعلنت وزارة التربية العراقية ، اليوم الاثنين ، ارتفاع نسب الالتحاق في المدارس للعام الدراسي الحالي، كاشفة عن إنجاز “غير مسبوق” في ملف الابنية المدرسية.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد في تصريح صحفي ، إن “معدلات الالتحاق للتعليم الابتدائي بلغت ما نسبته 94 بالمائة، والثانوي 70 بالمائة”، مبيناً أن “هذه النسب تُقاس من خلال عدد الطلبة المسجّلين مع أعداد السكّان، لذلك هي نسب تقديرية على الفئات العمرية للملتحقين في المدارس، إذ تُحسب أعمار الابتدائية من 6 إلى 12 سنة، والثانوي من 13 إلى 18 سنة”.

 

وأوضح، أن “وزارة التربية سجّلت ارتفاعاً طفيفاً بنسب الالتحاق لهذا العام، مقارنة بالعام الماضي، وهذا يأتي نتيجة عوامل وظروف، حيث عملت الوزارة على بيئة جاذبة للطلبة، واستيعاب الأعداد الباقية في الامتحانات الخارجية ومعاهد الفنون الجميلة والتعليم المهني التي توفّر مساحات للثانوي، فضلاً عن المنحة السنوية، والتغذية المدرسية، وحملة الأبنية المدرسية”.

 

وعن ملف الأبنية المدرسية أكد السيد، أنه “تم إنجاز أكثر من 400 مدرسة، وهناك نحو 300 مدرسة أخرى في طور الاكتمال، وهذه أرقام غير مسبوقة، إذ تأتي بعد توقف لأكثر من عقد، بالإضافة إلى وجود مشروع الوزارة رقم واحد، ومشروع العقد الصيني، وهناك حملات ترميم واستملاك أراضي، وهذه جميعها ساهمت في تحسين الواقع التربوي”.

Related Posts