فصائل عراقية تستهدف قاعدة امريكية في سوريا

فصائل عراقية تستهدف قاعدة امريكية في سوريا

أعلنت فصائل عراقية، اليوم الأربعاء، استهداف قاعدة “خراب الجي” الأمريكية شمال شرقي سوريا.

 

وقالت “فصائل المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان لها ، إن مقاتليها قصفوا القاعدة الأمريكية للاحتلال في “خراب الجير” في شمال شرق سوريا من منصة صواريخ وأصابوها بضربة مباشرة”.

 

إلى ذلك، قال مصدر أمني في تصريح صحفي ، إن “اصوات دوي الانفجارات في ريف دير الزور بسوريا ناجمة عن تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية لقوات التحالف الدولي بمشاركة من قوات سوريا الديمقراطية في قاعدة حقل العمر النفطي في دير الزور الشرقي، وذلك لرفع الجاهزية القتالية، تحسبا من أي هجمات محتملة”.

 

في وقت سابق، صباح اليوم، أفادت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، بأن أكثر من 20 جنديا أمريكيا أصيبوا في هجمات متكررة على قواعدهم في الشرق الأوسط.

 

ووفقًا لمعلومات من وزارة الدفاع الأمريكية، خلال الأسبوع من 17 إلى 24 أكتوبر/تشرين الأول، شنت مجموعات مسلحة، على ما يبدو ترتبط بإيران، عشر هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على القوات الأمريكية في العراق، وثلاث مرات في سوريا في ظل تصاعد النزاع في قطاع غزة.

 

وأصيب 20 جنديًا بجروح طفيفة في هجوم بالطائرات المسيرة على قاعدة التنف في سوريا، كما أصيب أربعة آخرون في قاعدة عين الأسد في العراق، حسبما أفادت القيادة المركزية. وتوفي أمريكي آخر هناك – مقاول مدني – بسبب نوبة قلبية.

Related Posts