السعداوي: طريق التنمية يشكل انتقاله نوعية في الواقع الاقتصادي

السعداوي: طريق التنمية يشكل انتقاله نوعية في الواقع الاقتصادي

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ، اليوم الثلاثاء ، السعي لتحقيق تكامل اقتصادي من خلال مشروع طريق التنمية، مبيناً أن المشروع يشكل انتقالة نوعية في الواقع الاقتصادي”.

 

وقال السعداوي في الكلمة الافتتاحية خلال اجتماع مجلس وزراء النقل العرب في دورته السادسة والثلاثين في مصر ، “نستنكر ونرفض بشدة العدوان والمجازر البربرية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهلنا في غزة”، مشيراً إلى أن “القضية الفلسطينية تستوجب تكاتفاً عربياً وإسلامياً ومساعي كبرى من قبل الجميع تعيد لهذا الشعب حقه ‏في أرضه ومقدساته وعيشه بحرية وكرامة وأمان”.

وأضاف السعداوي ، أن “جدول أعمال الدورة الحالية يحفل بالعديد من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك في مجال النقل”.

وتابع ، أن “حكومتنا تولي ملف النقل اهتماماً بالغاً ، ومشروع طريق التنمية يشكل انتقالة نوعية في الواقع الاقتصادي”، مؤكداً “السعي من خلال مشروع طريق التنمية لتحقيق تكامل اقتصادي، كما أن المشروع لا يتقاطع مع أي مشروع في المنطقة”.

وأوضح ، “اعتمدنا خططاً وسياسات تستهدف تطوير قطاع النقل”، لافتاً إلى أن “الحكومة تولي ملف قطاع النقل والمواصلات اهتماماً بالغاً كونه يشكل مقياساً لتقدم نهضة الأمم والمجتمعات”.

Related Posts