بالفيديو: فتاة مصرية توجه كلامي قاسر لمراسلة CNN

فتاة مصرية توجه كلامي قاسر لمراسلة CNN

وبّخت فتاة مصرية مراسلة شبكة “CNN” الأمريكية كلاريسا وارد بالإنجليزية، خلال تواجدها أمام معبر رفح من الجانب المصري.

 

وتدعى الفتاة المصرية رحمة زين، وتعمل مديرة لمجلة “Scoop Empire” في القاهرة، وتوجهت إلى معبر رفح رفقة فنانين مع وفد بنك الطعام المصري لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

 

وتقدم رحمة أيضا بودكاست يدعى “ة”، وهي من أسرة إعلامية عريقة، جدها لوالدتها هو الكاتب الصحفي الكبير محسن محمد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير دار التحرير، وجدتها هي الإعلامية هند أبو السعود، أما والدتها، فهي الإعلامية مرفت محسن.

 

ودرست العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية.

 

وظهرت رحمة زين في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل، وهي تكيل الانتقادات إلى مراسلة “CNN”، قائلة: “أين قناتكم من تغطية ما يحدث هنا؟ ابلغي الحقيقة، أعلم أن لكِ اجندات أجنبية وأنك مجرد موظفة”.

 

 

وأضافت: “تعالي هنا وخاطبيني كإنسان”، وعندما اقتربت منها المراسلة وبدأت بالتحدث، قاطعتها رحمة قائلة: “سمعتك من قبل، اسمعيني الآن، أعلم أنك تتحدثين كما تريد بلدك (..) هذا نتيجة صمتكم وسوء تقديمكم لشعوبنا”.

 

وأردفت: “نحن نساند الفلسطينيين، غيّروا خطابكم، أنتم تملكون كل شيء، تملكون الأمم المتحدة وهوليوود وكل الأبواق، أصواتنا يجب سماعها، أثناء مشاهدة قناتكم بدلا من أن نحزن ونعزي موتانا تعاملنا مع سوء تقديمكم وإهانتكم للعرب”.

 

وظهرت رحمة في فيديو آخر على موقع “إنستغرام”، وقالت: “CNN كانت القناة الوحيدة التي رأيناها مع قافلة الأمم المتحدة، وكان يجب عليها التواجد لمدة 3 أيام أو أكثر قبل وصول الأمم المتحدة لتخبرنا أنهم سيسمحون بمرور الإمدادات ثم لا تفعل ذلك”.

 

وفسرت رحمة سبب انفعالها على مراسلة الـCNN في فيديو نشرته عبر حسابها بتطبيق Instagram، قائلة: “كانت CNN هي القناة الوحيدة التي رأيناها مع قافلة الأمم المتحدة، بدلا من القنوات الأخرى التي كانت على الأرض مع المتطوعين لمدة أيام في رفح، وبالتالي لم تتفاجأ من أن الناس كانوا غاضبين ويحتجون، كان يجب عليها التواجد لمدة 3 أيام أو أكثر قبل وصول الأمم المتحدة، لتترى أن إسرائيل تلعب معنا، وتخبرنا أنهم سيسمحون بمرور الإمدادات ثم لا تفعل ذلك”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Rahma Zein 🇵🇸 (@zein_rahma)

 

https://www.instagram.com/p/CyouHkHt8Wp/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading

Related Posts