الصحافة الفرنسية: الاحباط والتمرد يسود اروقة الخارجية الامريكية

الصحافة الفرنسية: الاحباط والتمرد يسود اروقة الخارجية الامريكية

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، بأن حالة من “الإحباط والتمرد” تسود أروقة وزارة الخارجية الأمريكية، فيما يدور الحديث عن “عصيان” يجري التخطيط له في الوزارة بسبب حرب الكيان الإسرائيلي على غزة.

 

وأقر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بـ”الأثر العاطفي” الذي تركته الحرب بين الكيان الإسرائيلي وحماس على موظفيه، وسط تقارير إعلامية أفادت بالتخطيط لـ”عصيان” داخل الوزارة احتجاجاً على طريقة تعامل واشنطن مع هذا النزاع.

 

ووجّه بلينكن رسالة إلى جميع موظفي وزارته، أشار فيها إلى الظروف “الصعبة” التي تؤثر على السلك الدبلوماسي الأميركي الذي يشعر بعض المنتمين إليه بـ”موجات الخوف والتعصب” التي يولدها النزاع.

 

وأعلن مسؤول واحد على الأقل استقالته في الخارجية الأميركية احتجاجاً على نهج إدارة بايدن في التعامل مع الأزمة. وأوضح جوش بول على موقع “لينكد إن” أن استقالته جاءت بسبب “الخلاف حول السياسة المتعلقة بمساعدة واشنطن الفتاكة المستمرة لاسرائيل”.

 

وهذا الأسبوع، ذكر موقع “هافينغتون بوست” أن موظفي وزارة الخارجية مستاؤون من السياسة الأميركية حيال النزاع في الشرق الأوسط، حيث أفاد أحدهم للموقع عن “عصيان” يجري التخطيط له في الوزارة.

Related Posts