الخارجية العراقية تطالب سفير الاتحاد الاوروبي بالوقوف ضد سياسة ابعاد اهل غزة الى سيناء

الخارجية العراقية تطالب سفير الاتحاد الاوروبي بالوقوف ضد سياسة ابعاد اهل غزة الى سيناء

طالب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الاثنين، سفير الاتحاد الأوروبيّ لدى العراق، بالوقوف ضد سياسة إبعاد أهل غزة إلى سيناء في جمهوريَّة مصر العربيَّة، فيما أكد أن موقف العراق الثابت بالوقوف أمام محاولات الترحيل في قطاع غزَّة.

 

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الخارجية في بيان له ، أن “حسين إستقبلَ سفير الاتحاد الأوروبيّ لدى العراق توماس سيلر، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين العراق والاتحاد الأوروبيّ، وسُبُل توسيع الشراكة الإقتصاديّة والتعاون في مُختلِف المجالات، كما تمَّ مناقشة أهم الأحداث الإقليميَّة لاسيما مايجريّ في فلسطين المحتلة”.

 

وأكدَّ وزير خارجية ، “موقف العراق الثابت بالوقوف أمام محاولات الترحيل في قطاع غزَّة”، مطالباً الاتحاد الأوروبيّ والحكومات الأوروبيَّة بـ”موقف واضح ضد الحصار المفروض على غزَّة والمساعدة في فتح معبر رفح لإرسال الدعم الإنسانيّ إلى المنطقة، والوقوف بوضوح ضد سياسة إبعاد أهل غزة إلى سيناء في جمهوريَّة مصر العربيَّة”.

 

من جانبه، أعرب السفير توماس سيلر عن “رغبة الاتحاد الأوروبيّ توسيع آفاق التعاون مع العراق، وقدم الشكر للجهود التي تقدمها وزارة الخارجيَّة من أجل تعزيز العلاقات بين الجانبين”.

Related Posts