يهودي يعلن رفع دعوى قضائية ضد بريطانيا لــ “سرقة” اراضي فلسطين

يهودي يعلن رفع دعوى قضائية ضد بريطانيا لــ "سرقة" اراضي فلسطين

هاجم البروفيسور والكاتب اليهودي من أصول عراقية افي شليم خلال ندوة أقيمت،   في جامعة لندن البريطانية، حكومتي المملكة المتحدة ونظام إسرائيل على ما وصفه بــ “سرقة” أراضي الفلسطينيين وتدمير التعايش السلمي بين اليهود والمسلمين في الشرق الأوسط .

 

وقال شليم بحسب ما أوردت شبكة الميدل ايست مونيتر وترجمت “بغداد اليوم”، ان كتابه الأخير “العوالم الثلاث، مذكرات يهودي عربي” تحدث عن التعايش السلمي بين الشعب العراقي المسلم والعراقيين من أبناء الديانة اليهودية”، مؤكدا ان بريطانيا كان عليها “التعلم” من التعايش السلمي في بلدي الام، في إشارة الى العراق.

 

البروفيسور اكد أيضا ان “لوبيات الصهاينة التي تعمل في أروقة صنع القرار داخل الحكومة الامريكية، لا تمثل سوى 30% فقط من اليهود الأمريكيين”، مشددا، ان “رفض الحكومة الصهيونية الاعتراف بالجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها ضد العرب الفلسطينيين مقترن بمحاولتها تفادي دفع التعويضات المترتبة على الجرائم المرتكبة”.

 

شليم انهى ندوته في جامعة لندن بمهاجمة بريطانيا، معلنا “ان للمملكة المتحدة الدور الأكبر في العداء الواقع الان بين المسلمين واليهود على الأرض العربية”، موضحا “بريطانيا قامت بسرقة ارض الفلسطينيين ومنحتها للصهاينة دون أي اعتراف او اعتذار”، معلنا جمعه فريقا من الاكاديميين، الناشطين، والمختصين التاريخيين لرفع دعوى قضائية وصفها بــ “التاريخية” ضد الحكومة البريطانية.

 

يشار الى ان شليم وزملائه من محاضري الندوة، عبروا عن اسفهم الشديد ان يضطروا لاقامة ندوتهم بالتزامن مع تعرض الشعب الفلسطيني لما وصفوه بــ “جريمة إبادة ضد الإنسانية” على يد النظام الإسرائيلي، مشددين عزمهم على القيام بكل ما يلزم عبر المحاكم الدولية لمحاسبة إسرائيل ونظامها السياسي.

Related Posts