الداخلية التركية: هزات ارضية لم تتوقف تضرب تركيا والعراق ولبنان وسوريا وفلسطين

ضربت هزات أرضية، اليوم الأربعاء، كلاً من العراق وفلسطين ولبنان، في الوقت الذي أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، وفاة 6 أشخاص وإصابة 562 آخرين بينهم 18 حالة حرجة، جراء الزلزال الذي ضرب مساء الإثنين ولاية هاتاي التركية، مؤكداً أن حركة الزلازل والهزات الارتدادية لا زالت متواصلة..

وفي 6 فبراير/شباط، ضرب زلزال مزدوج ولاية كهرمان مرعش (جنوب) بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات، وطاول تأثيرهما الشمال السوري، ما خلّف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

هزة أرضية بقوة 4.2 درجات تضرب شمال فلسطين
ضربت هزة أرضية بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر، اليوم الأربعاء، شمال فلسطين، وشعر بها السكان في شمال الضفة الغربية والجليل بأراضي عام 48.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مراكز رصد جيولوجية، أن مركز الهزة كان على عمق 18 كلم شرق البحر المتوسط.
ولم يتم تسجيل أي إصابات أو أضرار جراء الهزة.
وتشهد منطقة الشرق الأوسط هزات ارتدادية عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسورية، فجر السادس من فبراير/شباط الجاري، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.
وكانت هزة أرضية بقوة 4.8 قد وقعت في 7 فبراير/شباط على بعد 13 كلم شمال مدينة نابلس، دون تسجيل أي إصابات أو أضرار.

هزة أرضية جديدة بقوة 4.3 درجات تضرب قبالة الساحل الجنوبي للبنان
أعلن المركز الوطني للجيوفيزياء في لبنان، اليوم الأربعاء، أنه سجل هزة أرضية جديدة بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، ضربت قبالة الساحل الجنوبي للبنان، وأوضح أن مركز الهزة يبعد نحو 61 كيلومترا من مدينة صيدا.

كما بين المركز أنه ليس هناك أي خطر من أمواج تسونامي نتيجة هذه الهزة.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

6 وفيات و562 إصابة حصيلة ضحايا زلزال هاتاي
أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، وفاة 6 أشخاص وإصابة 562 آخرين بينهم 18 حالة حرجة، جراء زلزال هاتاي الذي وقع مساء الإثنين.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مساء الثلاثاء، بمركز تنسيق الكوارث بولاية هاتاي، أفاد خلالها بأن أعمال تحديد حجم الأضرار والخسائر مستمرة.

ودعا الوزير التركي المواطنين بولاية هاتاي (جنوب) إلى الابتعاد عن المباني وعدم دخولها، وخاصة تلك المتضررة بأضرار بالغة.

ونوه إلى أن حركة الزلازل والهزات الارتدادية لا زالت مستمرة في المنطقة. ومساء الإثنين، ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات منطقة دفنة في هاتاي التركية.

Related Posts