باحث لبناني: اسرائيل لا تمتلك الامكانيات الفعلية لمواجة المقاومة

باحث لبناني: اسرائيل لا تمتلك الامكانيات الفعلية لمواجة المقاومة

رأى الباحث بالشؤون الدولية والإقليمية من لبنان قاسم عز الدين ، اليوم الخميس ، ان (إسرائيل) تفتقر للامكانات التي تجعلها تقف امام المقاومة او الدخول الى غزة، وهو مايدفعها للاحتماء بالجانب الأميركي الذي حرك اساطيله من اجل نصرتها.

 

وقال عز الدين في تصريح صحفي ، ان “الجانب الأميركي يسعى للترويج لفكرة إزالة قطاع غزة والقضاء على المقاومة، حيث يتم الترويج لهكذا أساليب في وسائل الاعلام الغربية وتشبيه الفلسطينيين بالوحوش”.

 

وأضاف ان “الجنرالات والخبرات العسكرية الفرنسية، قد اكدت ان (إسرائيل) لاتمتلك الإمكانيات الفعلية لمواجهة المقاومة، بل انها تحاول وبدعم بايدن والغرب التقاط الانفاس من خلال الاستمرار باراقة الدم والقتل”.

 

وبين ان “جيش الاحتلال يدعي أمور غير قابلة للتحقق على ارض الواقع، خصوصا ان الدول الغربية التي أنشأت الحركة الصهيونية وبنت هذه الدولة وخاصة بريطانيا التي أنشأت البوق السياسي للكيان المحتل، قد خاضت الى جانب أميركا الحرب واحتلت فلسطين وتواصل حماية ودعم هذا الكيان”.

 

وتابع ، ان “الغربيين يرون ان مايحدث اليوم يضعهم امام خيارين، اما الانتصار وفرض وجود (إسرائيل) من خلال القضاء على المقاومة ومسح قطاع غزة، او تنهار هذه الدولة في حال لم تحقق نصر كاسح، وهو مايدفع جو بايدن للتدخل باساطيله العسكرية في معركة غزة”.

Related Posts