روسيا تصد هجمات اوكرانيا في منطقة كليشيفكا

روسيا تصد هجمات اوكرانيا في منطقة كليشيفكا

أفاد رئيس المكتب الصحفي لمجموعة قوات “الجنوب” الروسية، فاديم أستافيف، اليوم الخميس، أن القوات الروسية تصدت لهجمات العدو في منطقة كليشيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتسللت في الدفاع الخاص بالقوات المسلحة الأوكرانية على عمق يتراوح بين 300 و600 متر، مشيرا تكبد قوات كييف أكثر من 15 جنديا.

 

وقال أستافيف لوكالة “سبوتنيك” ، “تصدت وحدات المجموعة لهجمات مجموعات الاقتحام التابعة للفرقة الهجومية المستقلة الخامسة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كليشيفكا”.

 

جنود أوكرانيون من اللواء الحديدي المنفصل الثالث للدبابات يشاركون في مناورة ليست بعيدة عن الخطوط الأمامية في منطقة خاركوف في أوكرانيا يوم 23 فبراير 2023.

وأضاف رئيس المكتب الصحفي أن النجاح تم بفضل الضربات النارية المركزة على مواقع العدو في المناطق المحيطة بمدن أفدييفكا، وسيفرنايا، وأوتشيرتينو، نوفوكالينوفو.

 

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

 

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

Related Posts