بالوثائق: المحكمة الاتحادية تصدر قرار بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام

المحكمة الاتحادية تصدر قرار بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام

تود وزارة الاتصالات ان تنوه لجميع المعنيين بقطاع الاتصالات عن صدور قرار المحكمة الاتحادية ذي العدد (233/ اتحادية/ 2023) بتاريخ 10/ 10/ 2023 بناءا على طلب التفسير المقدم للمحكمة الموقرة من وزيرة الاتصالات هيام الياسري لتفسير المادتين (110/سادسا) و (103) من الدستور اللتان تتعلقان بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات بغية تحديد مهام كل منهما وفصل التقاطعات بينهما التي قد تؤثر سلبا على سير العمل.

 

وقد نص تفسير المحكمة الاتحادية بخصوص (( المادة 110/سادسا من الدستور والتي تخص تنظيم سياسة الترددات البثية والبريد يكون من اختصاص السلطة التنفيذية باعتبارها احدى السلطات الاتحادية وحسب مهام الوزارة المكلفة بذلك الاختصاص وهي وزارة الاتصالات)).

 

كما نص قرار المحكمة الاتحادية على (( عدم جواز اعتماد نصوص قانونية وردت في امر سلطة الائتلاف المؤقتة رقم 65 لسنة 2004 اذا كانت مخالفة للدستور لان تشريع هذا الامر كان قبل نفاذ دستور جمهورية العراق لعام 2005)).

 

وبين قرار المحكمة الاتحادية ان (( الاختصاص الدستوري لايمكن ان يمارس من قبل الهيئات المستقلة الاتحادية، بل من السلطات الاتحادية)).

 

 المحكمة الاتحادية تصدر قرار بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام  المحكمة الاتحادية تصدر قرار بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام  المحكمة الاتحادية تصدر قرار بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام  المحكمة الاتحادية تصدر قرار بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام  المحكمة الاتحادية تصدر قرار بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام  المحكمة الاتحادية تصدر قرار بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام  المحكمة الاتحادية تصدر قرار بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام

 

Related Posts