بالصورة: مصادرة 3 ملايين لتر وضبط 90 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته

مصادرة 3 ملايين لتر وضبط 90 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ، عن مصادرة ( 3 ملايين لتر تقريبا ) من النفط ومشتقاته خلال ثلاثين يوما وضبط (90 ) عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته وضبط ( 8 ) مواقع نفطية في بغداد والمحافظات.

 

وذكرت الوكالة في بيان تلقى ساحات التحرير نسخة منه ، أن “مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة تلقت معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي المشتقات النفطية في اكثر من محافظة ، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل اكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من اجل الحد من الاضرار بالاقتصاد الوطني”.

 

وأضاف أن هذه العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال 30 يوم الماضية اثمرت عن مصادرة ( 3 ملايين لتر تقريبا ) من النفط ومشتقاته نتيجة مصادرة ( 90 ) عجلة مع سائقيها كانت تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته بالإضافة الى ضبط (8 ) مواقع نفطية ومجموعة من العجلات التي تستخدم لتهريب هذه المشتقات في بغداد والمحافظات”.

 

واشارت الى تدوين اقوال المتهمين واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته ، كما احيل المتهمين الى الجهات التحقيقية استعدادٍ لمثولهم امام القضاء”.

 

وتهيب وكالة الاستخبارات بالمواطنين الكرام بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 .

 

مصادرة 3 ملايين لتر وضبط 90 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته

Related Posts