وزارة العمل والشؤون الاجتماعية: عدد المشمولين براتب المعين المتفرغ تجاوز الـ 100 الف

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية: عدد المشمولين براتب المعين المتفرغ تجاوز الـ 100 الف

أفصحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن أن عدد المشمولين براتب المعين المتفرغ تجاوز الـ 100 ألف معين، فيما شكلت 100 لجنة لفحص المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، موزعة بين بغداد والمحافظات.

 

وأفاد مدير دائرة التخطيط والمتابعة في هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة التابعة للوزارة رائد جبار في تصريح صحفي ، بأن الهيئة تمكنت وفي وقت قياسي من تشكيل أكثر من 100 لجنة لفحص المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة موزعة بين بغداد والمحافظات، بغية إكمال طلباتهم ومعاملاتهم وعدم تأخيرها، وبالتالي شمولهم بالرواتب المخصصة لهم”.

 

وتابع ، أن “الحكومة وفي إطار دعمها للفئات الأكثر هشاشة في المجتمع، قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوجيه الجامعات الحكومية بإعفاء الطلبة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة من الأجور الدراسية في الدراسات المسائية للعام 2023/2024”.

 

ونوه بأن “الهيئة تمكنت أيضاً من تخفيض الأجور الدراسية لطلبة الكليات المسائية من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بنسبة50 بالمئة”.

 

وأوضح باهض، أن “الهيئة ملتزمة بتقديم الخدمات للفئات محل عنايتها”، داعياً إلى “عدم اعتماد الإشاعات التي يطلقها المعقبون الذين يحاولون الحصول على مكاسب من خلال استغلال حاجة المواطنين وابتزازهم أو مساومتهم”.

Related Posts