من مصر .. حنون يؤكد على اهمية تطوير قدرات الموظفين واكسابهم المهارات

من مصر .. حنون يؤكد على اهمية تطوير قدرات الموظفين واكسابهم المهارات

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون، اليوم الثلاثاء، أهميَّة تطوير قدرات الموظفين وإكسابهم المهارات.

 

وذكرت الهيئة في بيان لها ، أن “رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون زار مقر الأكاديميَّة الوطنيَّة لمكافحة الفساد في جمهورية مصر العربيَّة والتقى مدير الأكاديمية الوكيل أول محمد سلامة”.

 

وأكد حنون وفقاً للبيان “أهميَّة تطوير قدرات العاملين في الوظيفة العامة وإكسابهم المهارات وزيارة خبراتهم عبر زجهم في الدورات والورش التدريبيَّة”، لافتاً إلى “أنهم بحاجة إضافة لذلك الى التغذية بالإرشادات المعنوية الكفيلة بترسيخ قيم النزاهة والأمانة والإخلاص في العمل”.

 

وشدد على “ضرورة إيلاء أخلاقيَّات الوظيفة العامة ومُدوّنات السلوك أهميَّة بالغة في البرامج التدريبيَّة؛ إذ إنه “دون غرس الوطنيَّة والشرف والنزاهة والعدالة وعفة اليد التي ينبغي تغذية الروح بها” لا يمكن حصد الثمار المرجوة من الوظيفة العامَّة”.

 

وأشار إلى “ضرورة أن يشعر الموظف أن مهمَّته مُقدَّسة ومُهمَّة لبقاء الدولة وبقاء النظام السياسي”، موضحاً انَّ “إخلاص المُوظَّفين وسعيهم الحثيث لتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين يسهم كثيراً في تعزيز ثقة المواطن بالدولة”.

 

وأشاد “بالأكاديميَّة الوطنيَّة لمكافحة الفساد وما لها من خبراتٍ مُتراكمةٍ في التدريب على مستوى المنطقة”، معرباً عن أمله “في تبادل الخبراء وتدريب ملاكات الهيئة”.

 

وتابع أنَّ “حضارتي واديي الرافدين والنيل تعدان من أوائل الحضارات التي انطلقت للعالم ورسَّخت قواعد القانون والفضيلة والعدالة والنزاهة”، مؤكداً “أهميَّة أن نكون خير سلف وامتداد للأجداد، ونكون أبناء أوفياء لهذا التاريخ ولا نقطع سلسلة العلم، ونسعى للتطور والاستزادة ونتحول من حال إلى أحسن”.

 

ولفت إلى “تأسيس جمهوريَّة العراق أكاديميَّة لمُكافحة الفساد تهدف إلى إيجاد نظامٍ تدريبيٍّ وتعليمٍ إبداعيٍّ يُبنَى على احتياجات الجهات الرقابيَّة، ويُسهِمُ في الحدِّ من ظاهرة الفساد عبر تطوير القدرات والمهارات الرقابيَّة، فضلاً عن اضطلاعها بنشر ثقافة النزاهة والشفافية والمساءلة”.

 

وذكر أن “هيئة النزاهة الاتحادية تضطلع بمهمة صعبة في مواجهة الفساد وملاحقة الفاسدين” ،مشيداً “بفريق التحقيق الميداني الذي ألفته الهيئة؛ للتـواصل مـع مُقــدِّمي البـرامـج الـتي تُعْرَضُ عبر القنوات الفضائيَّة، في حال طرحها مواضيع تتعلَّق بقضايا الفساد وهدرٍ للمال العام؛ لتسجيل إخبارٍ عن مزاعم الفساد المعروضة، التي يُمكنها أن تثبت تلك المزاعم والشبهات”.

 

من جانبه، رحَّب مدير الأكاديمية الوكيل اول محمد سلامة برئيس الهيئة والوفد المرافق له، معرباً عن “سعادته باللقاء، والاستعداد لتبادل الخبرات والتنسيق مع الهيئة لتوثيق الأواصر وتقوية وتنمية المُؤسَّسات في البلدين الشقيقين، وتقليل مستويات الفساد فيهما عبر تبادل الخبرات والتجارب”.

 

وأشار إلى “اللقاءات السابقة بين الجانبين قبل تأسيس الأكاديميَّة”، مؤكداً أنَّ “العراق في قلوبنا ونحن مساندون وداعمون، وتعاوننا سيكون في مختلف الاختصاصات والمعارف”.

Related Posts