شيخ الأزهر يزور العراق قريباً تلبية للدعوات الرسمية الموجهة اليه

أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب،خلال لقائه سفير العراق لدى القاهرة أحمد نايف الدليمي، أنه سيزور العراق “قريباً جداً” تلبية للدعوات الرسمية الموجهة له.

والتقى سفير جمهورية العراق لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد نايف الدليمي، شيخ الأزهر أحمد الطيب .

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لوزراة الخارجية فقد أشاد شيخ الأزهر في بداية اللقاء، بتمكن العراق من هزيمة الإرهاب وتجاوز العديد من التحديات التى مرَّ بها وبالخطوات التي يخطوها لشغل مكانه الريادي فى المحيط العربي كأحد أهم ركائز الأمن العربي، مؤكداً وقوف مشيخة الأزهر إلى جانب العراقيين جميعاً في مواجهة التحديات التي تستهدف وحدتهم وأمنهم واستقرارهم.

وخلال اللقاء أكد الدليمي أن العراق بحاجة إلى جهود الأزهر في المعركة التي يخوضها ضد الإرهاب وضد محاولات التفتيت، مُضيفاً أن “صوت الأزهر يصل إلى قلوب العراقيين وجميع المسلمين فى العالم لأنه صوت الحكمة والعقل والاتزان، ويمثل جوهر الإسلام”.

وأشار إلى أن “الحكومة العراقية تعمل على تعزيز الوحدة بين أبناء الشعب العراقى وإقامة علاقات مع جميع الدول العربية ودول الجوار ومحاربة الفقر والجهل والتخلف وتحقيق النهوض الاقتصادي والإعمار الذي يتطلع إليه جميع العراقيين”، لافتاً إلى أن “العراق يسير على الطريق الصحيح رغم كل الصعوبات التى تواجهه، واستطاع بوحدة شعبه دحر عصابة داعش الإرهابية، ناقلاً في ذات الوقت تحيات الرئاسات العراقية الثلاث لفضيلة الإمام وتمنياتهم له بموفور الصحة”.

وفي نهاية اللقاء أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب أنه سيزور العراق “قريباً جداً”، تلبية للدعوات الرسمية الموجهة له.

وكان ديوان الوقف السني في العراق، قد أكد في وقت سابق أن شيخ الأزهر أحمد الطيب، وعد بزيارة العراق قريبا تلبية لدعوة رسمية وجهت له من الحكومة العراقية.

وقال رئيس الديوان سعد كمبش في تصريح صحفي، إنه “التقى خلال زيارته جمهورية مصر شيخ الأزهر أحمد الطيب، وقام بتسليمه دعوتين من رئيسي الحكومة والبرلمان العراقيين لزيارة بغداد”.

وأضاف أن “شيخ الأزهر وعد بزيارة العراق في أقرب وقت”.

وأشار كمبش إلى أن “الحكومة العراقية ستوجه دعوة إلى وزير الأوقاف المصري ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية محمد مختار مبروك ومفتي مصر شوقي إبراهيم لزيارة العراق”.

وكان رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش، أعلن توجيه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الدعوة إلى شيخ الأزهر لزيارة العراق.

Related Posts