ربيع نادر: السوداني قدم بافضل صورة خطاب العراق الرسمي في الامم المتحدة

ربيع نادر: السوداني قدم بافضل صورة خطاب العراق الرسمي في الامم المتحدة

أكد مدير المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ربيع نادر ، اليوم السبت ، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وعلى مدى ستة أيام قدّم -بأفضل صورة- خطاب العراق الرسميّ الذي يرتكز على التوازن وبناء الشراكات الاقتصادية الجادّة ومدّ جسور التعاون.

 

وقال نادر في تدوينة على منصة (x) تويتر سابقا ، إن “حراكاً عراقيّاً مهمٌّا ونشطا في نيويورك، تضمن اجتماعات ولقاءات بعددٍ غير مسبوقٍ من الزعامات والقادة لبلدانٍ من اتجاهاتٍ وقارّاتٍ مختلفة، والرابط المشترك بين جميعها الرغبة الكبيرة بالانفتاح على العراق والعمل به”.

 

وأضاف أن “‏رئيس الوزراء وعلى مدى ستة أيام، قدّم، -بأفضل صورة- خطاب العراق الرسميّ الذي يرتكز على التوازن وبناء الشراكات الاقتصادية الجادّة ومدّ جسور التعاون”.

 

وتابع نادر ، “الملفتُ أنّ أغلب من التقاهم رئيس الوزراء، من قادةٍ ورؤساء، منتبهون ومتفاعلون جدًّا مع الأولويات التي يتبناها”، مشيرا الى أن “‏ أكثر من رئيس دولةٍ أعرب عن الرغبة الصادقة بزيارة العراق، في تجلٍّ واضحٍ لـ(الدبلوماسية المنتجة) التي تبنتها هذه الحكومة، الحريصة على الابتعاد عن العلاقات الشكلية التي لا تتعدّى مرحلة التقاط الصور التذكارية”.

 

وأكد أنه “إلى جانب الرؤساء والقادة، كان هناك اهتمامٌ واضحٌ من المراكز والمؤسّسات البحثية، التي حرصت على إقامة الندوات؛ بهدف الاستماع للقناعات والسياسات التي ينتهجها رئيس الوزراء في السياسة والأمن والاقتصاد والعلاقات الخارجيّة”.

 

Related Posts