لجنة الاقتصاد ترصد فساد مالي واداري في وزارة التجارة و “الوزير لم يحرك ساكن”

لجنة الاقتصاد ترصد فساد مالي واداري في وزارة التجارة و "الوزير لم يحرك ساكن"

أعلنت لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية ، اليوم الثلاثاء ، رصد شبهات فساد مالي واداري وحالات تحايل على القوانين والتعليمات وتخبط واضح في وزارة التجاره وتحديدا الشركة العامة للأسواق المركزية.

 

وقال رئيس اللجنة الفرعية لوزارة التجارة النائب كاظم الشمري في بيان له ، إنّ “الشركة العامة للأسواق المركزية تعيش حالة من التخبط وسوء الإدارة وغياب التخطيط من خلال قيامها بالإعلان عن مناقصات لاشغال مجمعات الأسواق المركزية وبعد أن تتقدم الشركات بعطائاتها تلجئ الشركة إلى تبديل اسلوب التعاقد والتحول إلى الاستثمار ومن ثم تنتقل إلى اسلوب المشاركة وهذه الانتقالات السريعة والتغيير في أسلوب التعاقد يؤكد وجود تحايل على القانون وتجاهل تام لدور السلطات الرقابية”.

 

واضاف البيان ، أن ” هذه الإجراءات تجري منذ فترة ليست بالقليلة ووزير التجارة لم يحرك ساكناً رغم ابلاغه أكثر من مره وبكتب رسمية بوجود هذه المخالفات الجسمية والتي تتسبب بهدر المال العام”.

 

وأكد الشمري، أنه” وبعد ان تستكمل لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية إجراءاتها التدقيقيه الخاصة بوزارة التجاره سيتم اتخاذ القرار المناسب وبما ينسجم مع الدستور وينص عليه النظام الداخلي”.

Related Posts