السوداني يبحث مع وزير الخارجية النمسا التعاون الثنائي بين البلدين بعدة مجالات

السوداني يبحث مع وزير الخارجية النمسا التعاون الثنائي بين البلدين بعدة مجالات

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الثلاثاء ، دعوة لزيارة النمسا، فيما أكد خلال استقباله وزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالنبرغ والوفد المرافق له، أن الحكومة لديها رؤية بمختلف القطّاعات والملفات الاستراتيجية.

 

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان له ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالنبرغ والوفد المرافق له، الذي ضمّ عدداً من رؤساء وممثلي الشركات النمساوية ورجال الأعمال”.

 

وأضاف البيان ، انه “جرى، خلال اللقاء، استعراض العلاقات العراقية النمساوية، وسبل الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في مجالات عدّة”.

 

وأشار الى انه “في مستهلّ اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء بإعادة افتتاح السفارة النمساوية في بغداد، وزيارة الوفد التي تشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الأمن والنقل والتعاون الاقتصادي”، مؤكداً أن “الحكومة لديها رؤية في مختلف القطّاعات والملفات الستراتيجية، وترحب بمساهمة الشركات من الدول الصديقة في تنمية هذه الرؤية وتطويرها”.

 

من جانبه نقل الوزير الضيف، تحيات المستشار النمساوي ودعوته السوداني إلى “زيارة النمسا من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة الثنائية، وعبر عن الرغبة في التواجد ب‍العراق وتعميق وتعزيز العلاقة وتطوير الشراكة بين البلدين على مختلف الصعد، واستعداد بلاده للتعاون مع العراق في مجالات الصحّة والتعليم والاتصالات وتشييد البنى التحتية، وشبكات تكنولوجيا المعلومات”.

 

كما شهد اللقاء استعراض رجال الأعمال وممثلي الشركات أهم ملفات العمل والقدرات والخبرات التي تمتلكها شركاتهم وتجاربها السابقة في مجالات اقتصادية وتكنولوجية عدّة، وفق البيان.

 

السوداني يبحث مع وزير الخارجية النمسا التعاون الثنائي بين البلدين بعدة مجالات

Related Posts