الشمري: القيادة الأمنية الجديدة دعامة لتعزيز الأمن المجتمعي وتحفيز النمو الاقتصادي

أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء فادي الشمري، اليوم الاحد، إن الاقتصاد والتنمية مرتبطان بشكل وثيق مع الاستقرار الأمني وتوفير مقومات النمو و التطور الاقتصادي والنهضة العمرانية في البلاد.

وقال الشمري في بيان، إن “رؤية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني تتمثل بإدامة عجلة الإعمار في المحافظات المحررة من خلال إنهاء مظاهر الفساد التي تشوب مشاريع الاعمار والعمل على إنشاء بنية تحتية وتنفيذ مشاريع ستراتيجية ذات تأثير مباشر على المواطن”.

وأضاف ان “السوداني يعتمد معايير مشددة في النزاهة والخبرة المتراكمة والاستقلالية عن العمل السياسي كأساس في أختيار القيادات الأمنية في مفاصل الوزارات الأمنية وجهازي الأمن الوطني والمخابرات والقيادات الأمنية في المحافظات العراقية”.

وتابع الشمري ان “فرض الأمن ومكافحة الإرهاب يتطلب استراتيجية شاملة ومتعددة الأبعاد ، تتضمن تحليلًا دقيقًا للتهديدات الأمنية، وتعزيز التعاون الوثيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة، وتعزيز القدرات الاستخباراتية والمراقبة في المحافظات وضخ دماء جديدة في مفاصل الوزارات الأمنية”.

وفي هذا السياق أكد إن تعيين اللواء الركن محمد رشيد صالح قائدًا لشرطة الأنبار والعميد ظاهر محمود ياسين العلواني مديرًا للاستخبارات ومكافحة الإرهاب في المحافظة تم استنادًا إلى المؤهلات والكفاءة، والتدرج الوظيفي ، وإمكانية التعامل مع التحديات الأمنية المتنوعة التي تواجه محافظة الانبار العزيزة ويما يتكامل مع منظومة الامن المستدام في جميع المحافظات العراقية.

Related Posts